الحراك الإخباري - الطلبة مدعوون للتسجيل في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
إعلان
إعلان

الطلبة مدعوون للتسجيل في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

منذ شهرين|تكنولوجيا


أطلقت هواوي الجزائر رسميًا النسخة الرابعة من "مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" ، 2022-2023 ، لصالح الطلبة الجزائريين من أكثر من 43 جامعة ومعهد تعليم عالي.
ويتم تنظيم هذه المسابقة العالمية على ثلاث مراحل: مرحلة وطنية أولى ، ومرحلة إقليمية ثانية "شمال إفريقيا بـ 29 دولة" والمرحلة الأخيرة في الصين. ومن المقرر أن تجري المسابقة النهائية الوطنية الكبرى للجزائر مطلع يناير المقبل.
وأوضحت مؤسسة هواوي في بيان لها أن هذه مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات أثارت بالفعل حماسة كبيرة من طرف الطلبة المشتركين فيها، مؤكدة أنها تتماشى بشكل كامل مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية، في خدمة تنمية المواهب في الجزائر.
وجاء في البيان أن شركة هواوي الجزائر تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للطلبة والمواهب الجزائرية.
وقد تعاونت هواوي في إطار برنامج " أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات " مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لصالح أكثر من 45000 طالب سنويًا.
وفي الجزائر ، وقعت هواوي اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك الجامعات والمؤسسات في قطاع التعليم العالي والتي يبلغ عددها 43 ، ومن المتوقع أن يزداد عددها خلال عام 2023.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال نسخ 2019 و 2020 و 2022 من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، احتلت ثلاث فرق جزائرية مكونة من 15 طالبًا المراكز الأولى من بين 81 فريقًا مشاركًا من حوالي 100 دولة.

تاريخ Nov 28, 2022