الحراك الإخباري - اتحاد العاصمة يحسم الداربي أمام المولودية ب (1-0)
إعلان
إعلان

اتحاد العاصمة يحسم الداربي أمام المولودية ب (1-0)

منذ سنة|رياضة


حسم فريق اتحاد الجزائر الدربي العاصمي أمام مولودية (1-0)، الشوط الأول 0-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الاثنين، لحساب الجولة الثلاثين من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

وأمام جمهور غفير ولأول مرة منذ تفشي جائحة كورونا-19، انطلق الدربي العاصمي، بأخذ عناصر مولودية الجزائر لزمام الامور التي كانت أكثر حيوية.
لكن ذلك لم يدم طويلا، حيث عاد الاتحاد العاصمي، مرة مرور الوقت، في المباراة وشكلت عناصره أكثر خطورة، وضيعت فرص حقيقة لفتح باب التسجيل لولا نقص التركيز أمام مرمى المولودية خاصة فرص عثماني ومزيان.
واستمر الوضع على حاله إلى غاية ربع الساعة الاخير من الشوط الاول الذي سمح للمولودية، بمساندة أنصاره الكثر في الملعب، من نقل الخطر إلى الجهة المقابلة، وضيع رفقاء إيسو وبلخير فرصا كانوا ليسمحوا لهم من التسجيل وإنهاء الشوط بتقدم.

وبعد مرحلة الراحة، والعودة إلى الميدان، تمكن اتحاد الجزائر من فتح باب التسجيل بواسطة بن حمودة (56د) الذي استفادة من كرة ردها حارس مرمى المولودية، شعلال أمام خط مرماه (0-1).

ولم يكن بعدها رد أشبال المدرب التونسي لمولودية الجزائر، خالد بن يحي في المستوى، حيث كان ينقصهم الواقعية في اللعب وبالخصوص أمام مقربة من مرمى الاتحاد وهو ما مكن هذا الاخير من الاحتفاط بتقدمهم إلى غاية صافرة نهاية اللقاء لحكم المباراة، توابتي.

وبفضل هذا الانتصار الثمين، صعد فريق اتحاد الجزائر إلى الصف السادس برصيد (45 نقطة) ومقابلة متأخرة، بينما احتفظت مولودية الجزائر بالمركز الخامس (49 نقطة).

وفي بقية المباريات للجولة الـ 30، وضع الرائد شباب بلوزداد حدا للسلة خمس مقابلات دون فوز (منافسات مختلفة) وانتصر على جمعية الشلف (3-1)، بفضل بولخوة (هدفين).
 فيما عادت القمة بين نادي بارادو وشبيبة الساورة إلى العاصميين (1-0)، وهو الانتصار الذي سمح لبارادو العودة للتنافس من أجل منصة التتويج.

أما في مؤخرة ترتيب البطولة، فاز أولمبي المدية بمواجهة أصحاب أسفل الترتيب التي جمعته بأمل الاربعاء بنتيجة (4-3)، فيما حقق هلال شلغوم العيد انتصارا ثمينا وهاما بتلمسان أمام الوداد المحلي (4-1).
هذا وسيمز مباريات الجولة الـ 31 المقررة ليومي السبت والاحد المقبلين، تنقل رائد البطولة إلى الغرب الجزائري لمواجهة مولودية وهران.

تاريخ May 16, 2022