الحراك الإخباري - غلق بعض الطرقات بسبب التقلبات الجوية
إعلان
إعلان

غلق بعض الطرقات بسبب التقلبات الجوية

منذ أسبوع|الأخبار


التي عرفتها معظم الولايات الشمالية للوطن تسببت في غلق بعض الطرقات والمحاور أمام المواطنين داعية مستعملي الطريق إلى السياقة بحذر لتفادي خطر حوادث المرور التي تزداد بطريقة رهيبة في ظل هذه الوضعية الجوية الصعبة.

وأشارت ذات المصالح، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي_وزو. بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونان، مغلق بسبب تراكم الثلوج، بالإضافة كذلك إلى الطريق الوطني رقم 30 على مستوى منطقة نيزي نكولان بلدية ايبدرارن مغلق بسبب تراكم الثلوج، والطريق الوطني رقم 33 على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.

أما في ولاية البويرة، فإن الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين بلديتي أغبالو “البويرة” وإفرحونن (تيزي وزو)، بالضبط على مستوى منطقة كول تيرودة بلدية أغبالو، مغلق بسبب تراكم الثلوج، والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين بلديتي الصحاريج (البويرة) وعين الحمام (تيزي وزو)، بالضبط على مستوى منطقة تيزي نكولال بلدية الصحاريج، مغلق بسبب تراكم الثلوج، والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بلديتي البويرة وواسيف (تيزي وزو) ،بالضبط على مستوى منطقة تيكجدة وتيرودة بلدية الأسنام مغلق بسبب تراكم الثلوج.

كما أن الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين بلدية ايفرحوحن بتيزي وزو وبلدية اقبو ببجاية مغلق بكول شلاتة، والطريق الولائي رقم 150 الرابط بين بلدية مقلع و عين الحمام بتيزي وزو صعب المسلك، بالإضافة كذلك إلى الطريق الولائي رقم 251 الرابط بين بلدية بوزقن بتيزي وزو وولاية بجاية مغلق بفج شريعة، والطريق الولائي رقم 09 الرابط بين بلدية ايلولة تيزي وزو واقبو ببجاية مغلق بفج شلاطة.

كما تسببت الثلوج في غلق الطريق الولائي رقم 251 الرابط بين بلدية آيت زيكي تيزي وزو واقبو ببجاية على مستوى فج شلاطة. والطريق الرابط بين بوغني و تيزي وزو مقطوع. بالإضافة كذلك إلى الطريق الرابط بين بوغني تيزي وزو وولاية البويرة مقطوع، وكذا الطريق الولائي رقم 132 بين الزيتونة واولاد عطية بسكيكدة مغلق بمنطقة غامس.

وتستدعي هذه التغيرات الجوية التي تشهدها أغلب مناطق الوطن توخي الحيطة والحذر لدى مستمعلي الطريق لتجنب حوادث المرور حيث أكد الرائد بقيادة الدرك الوطني محمد الصادق عبادو في تصريح للإذاعة الوطنية من قسنطينة ضرورة السياقة بحذر لتفادي الخطر وتحسبا لأي طارئ معلنا عن وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة من الوحدات الإقليمية ووحدات أمن الطرقات.
وأضاف في السياق"بالموازاة مع حملات التوعية والتحسيس تكثف مصالح الدرك الوطني من تواجدها في الميدان لردع المخالفين".

من جانبهم أعرب بعض مستعملي الطريق في ميكرفون إذاعة الجزائر من قسنطينة عن وعيهم الكبير بضرورة التقيد بقواعد السلامة المرورية وحسن السياقة أثناء سوء الأحوال الجوية والتزام الحيطة والحذر واحترام اشارات المرور للحد من ارهاب الطرقات الذي يتزايد مع الظروف الجوية الصعبة.

تاريخ Jan 20, 2023