الحراك الإخباري - تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم الهجرة غير الشرعية عبر البحر
إعلان
إعلان

تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم الهجرة غير الشرعية عبر البحر

منذ يومين|الأخبار

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالأشخاص بأمن ولاية تيبازة من تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات سرية عبر البحر, حسب ما جاء اليوم الإثنين في بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح بيان للأمن الولائي أنه تم توقيف 19 شخصا مشتبه فيهم من بينهم 6 أشخاص ضالعين في شبكتي تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر مع تعريض حياة الغير للخطر إنطلاقا من الواجهة البحرية لمدينتي قوراية والدواودة.

وجاءت القضيتان بعد إستغلال معلومات تفيد بنشاط مشبوه لعناصر الشبكة المتورطين في تنظيم رحلات سرية عبر البحر, حيث سمحت التحريات بكشف ضلوعهم في عمليات نصب على ضحايا آخرين وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر من خلال الاستيلاء على أموالهم بعد استدراجهم مقابل إيهامهم بإشراكهم في رحلات إبحار سرية, حسب البيان.

وضبط عناصر الشرطة إثر هذه العملية قاربين مجهزين للإبحار مزودين بمعدات, إلى جانب تجهيزات حساسة متمثلة في جهازي إتصال لاسلكي وبوصلة بحرية, و 5 خزانات و 330 لتر من الوقود إضافة إلى ضبط مبالغ مالية تقدر بـ 560 الف دج و 4227 أورو من العائدات الإجرامية, استنادا لذات البيان.

وبعد إنتهاء التحقيقات والتحريات على مستوى الضبطية القضائية, تم تقديم المشبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن قضية تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر مع تعريض حياة الغير للخطر, حسب المصدر.

التحرير

تاريخ Sep 16, 2024