الحراك الإخباري - 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بجامع الجزائر
إعلان
إعلان

50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأولى من رمضان بجامع الجزائر

منذ شهر|دين


ناهز عدد المصلّين الذين أدّوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل، بجامع الجزائر الأعظم بالجزائر العاصمة، 50 ألف مصلٍ، حسبما أعلنت عنه اليوم إدارة هذه المؤسسة المسجدية.

وأوضح المصدر أن الرقم المسجل اليوم للمؤدين للصلاة هو رقم قياسي ولم يسبق تسجيله بالجامع الأعظم منذ افتتاحه في 15 شعبان الماضي.

وتوافدت جموع المصلين من كل حدب وصوب على بلدية المحمدية بقلب العاصمة منذ الساعات الأولى للصباح لتأدية أول صلاة جمعة خلال شهر رمضان الفضيل.

وامتلأت قاعة الصلاة بأكبر مسجد في إفريقيا عن آخرها ما جعل العديد من المصلين الوافدين يؤدون الصلاة في صحن الفضاء المسجدي.

ومنذ افتتاحه في ال 25 فيفري الماضي، بدأ هذا الصرح الديني الكبير الذي يعتبر ثالث مسجد في العالم بعد الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية بتسجيل أرقام قياسية في عدد الوافدين لتأدية الصلاة.

وشهدت أول صلاة جمعة توافد 38 ألف مصل، ثم ارتفع العدد إلى 40 ألف مصل في الجمعة الثانية (الموالية)، وسجلت أول صلاة تراويح بالمسجد الأعظم ليلة الإثنين الماضي توافد 45 ألف مصل، قبل أن يبلغ عدد المصلين اليوم الجمعة 50 ألف مصل. 

ويتسع جامع الجزائر الأعظم لأزيد من 120 ألف مصل وهو يضم 3 طوابق تحت الأرض مساحتها 180 ألف متر مربع مخصصة لركن أكثر من 6 آلاف سيارة، وقاعتين للمحاضرات مساحتهما 16 ألفا و100 متر مربع، واحدة تضم 1500 مقعد، والثانية 300 مقعد، كما أن مئذنته هي الأعلى في العالم بارتفاع يقدر بحوالي 265 مترا.

التحرير

تاريخ Mar 15, 2024