الحراك الإخباري - رئيس الجمهورية يوافق على رفع القيمة المالية لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم
إعلان
إعلان

رئيس الجمهورية يوافق على رفع القيمة المالية لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم

منذ 4 أشهر|دين


كشف وزير الشؤون الدينية والاوقاف يوسف بلمهدي مساء أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن موافقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون على رفع قيمة المكفاءات المالية المخصصة للفائزين بالمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده ابتداء من الطبعة المقبلة.  

وفي كلمة له بمناسبة الحفل الاختتامي لفعاليات الطبعة ال19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم والتي نظمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أكد السيد بلمهدي ان رئيس الجمهورية وافق على رفع القيمة المالية المخصصة للفائزين بهذه المسابقة ابتداء من الطبعة المقبلة.  

و ثمن الوزير قرار الموافقة على النظام التعويضي للإمام المنبثق عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بالقول انه "القرار الذي أثلج القلوب و يستحق التثمين والعرفان" مبرزا أن كل "هذه الإشارات والدلالات تؤكد رعاية الدولة الجزائرية لأهل القرآن وخاصته وهو ما يتجلى في رعاية رئيس الجمهورية لهذه المسابقة".  

وذكر بالمناسبة أن هذه الفعالية الروحية التي تأتي تزامنا مع إحياء ذكرى ليلة الإسراء و المعراج المباركة تشكل فرصة لتجديد عهد الوفاء مع القضية الفلسطينية التي حظيت وتحظى بالدعم الدائم للجزائر.  

وأضاف في السياق أن تكريم الحافظين لكتاب الله اليوم هو تكريم لذكرى شهداء الجزائر الذين مكنت تضحياتهم من جعل الجزائر روضة من رياض القرآن الكريم.  

يذكر أن حفل اختتام الطبعة ال19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية السيد محمد حسوني و وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار وعميد جامع الجزائر الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسني ومسؤولي عدد من الهيئات الوطنية وعدد من ممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

التحرير

تاريخ Feb 8, 2024