الحراك الإخباري - توقيع اتفاقية إطلاق تركيب سيارات فيات في الجزائر
إعلان
إعلان

توقيع اتفاقية إطلاق تركيب سيارات فيات في الجزائر

منذ شهرين|الأخبار

توقيع اتفاقية إطلاق تركيب سيارات فيات في الجزائر بين الوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار والمجمع الدولي لتصنيع سيارات "ستيلونتيس"


وقعت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ومجمع ستيلانتيس لإطلاق مشروع تطوير نشاطات صناعية للسيارات، خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لشركة “فيات”، إحدى العلامات التجارية لمجمع “ستيلانتس”، بالإضافة إلى تطوير شعبة السيارات في الجزائر.


وقال المدير العام للوكالة عمر كرباش، في حفل توقيع الاتفاقية مساء اليوم، إن هذا المشروع سيلقى كل الدعم من الوكالة والمرافقة على غرار جميع الاستثمارات المهيكلة الجادة التي تتطلع الوكالة إلى تجسيدها.


وقال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجمع ستيلانتس في إفريقيا والشرق الأوسط: “نحن نتقدم بشغف وصرامة، ونريد أن نقدم للمستهلكين الجزائريين حلول تنقل حديثة ومستدامة وبأسعار معقولة”.


للإشارة، تبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية لمصنع السيارات “FIAT” الذي سينطلق قريبا في بلدية طفراوي بولاية وهران 60 ألف سيارة سنويًا اعتبارًا من العام الأول، وستصل إلى 90 ألف مركبة سنويًا.

وقد أعلنت STELLANTIS في خطتها الإستراتيجية الممتدة إلى 2030 عن طموحها للوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030 في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تحقيق استقلالية صناعية بنسبة 70٪.

تاريخ Nov 29, 2022