الحراك الإخباري - 18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستنطلق من مطار قسنطينة
إعلان
إعلان

18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستنطلق من مطار قسنطينة

منذ سنة|دين


تم برمجة 18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع الإسلامية المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي محمد بوضياف بقسنطينة.

وتم برمجة هذا العدد من الرحلات الجوية للتكفل بنقل أزيد من 5 آلاف حاج وحاجة من عدة ولايات إلى البقاع الإسلامية المقدسة وذلك على مراحل.
 وستنطلق أول رحلة هذا الأربعاء 15 جوان الجاري بعد الزوال من المطار الدولي محمد بوضياف بقسنطينة ستكون مرفقة بـ 13 عضوا من البعثة المحلية تضم مؤطرين ومرشدين دينيين.
وبلغ إجمالي تعداد الحجاج الجزائريين لموسم الحج 2022 (1443 هجرية) الذي يأتي بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا، بلغ 18597 حاجا، حيث أحصت مصالح المديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف 426 حاجا من ولاية قسنطينة، قاموا باستكمال الإجراءات الإدارية والصحية الخاصة بعملية التحضير للسفر لأداء مناسك الحج بعد أن تم تمديد الآجال القانونية إلى غاية 9 يونيو المنصرم.
و أبرز نفس المسؤول أن هذه الإجراءات تتعلق باستخراج شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج من مصالح البلدية، ودفتر الحج من مصالح الدائرة بالإضافة إلى استخراج شهادة التأهيل الصحي لدى اللجنة الطبية الولائية التي تتيح لهم الحصول على جواز السفر الصحي، ليقوم بعدها الحجاج بدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 856.100,00 دج شاملة لتذكرة السفر التي تقرر دعمها بسعر يلامس 100 ألف دج.
كما يتعين على الحجاج تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا خلال 72 ساعة على الأكثر قبل موعد الرحلة إلى المملكة العربية السعودية في أحد المخابر المعتمدة من طرف وزارة الصحة بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة أثناء رحلة أداء مناسك الحج في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة.

تاريخ Jun 14, 2022