الحراك الإخباري - عشرات الآلاف من الأتباع التيجانيين من مختلف الدول يستقبلون الخليفة العام للطريقة التيجانية بنيجريا
إعلان
إعلان

عشرات الآلاف من الأتباع التيجانيين من مختلف الدول يستقبلون الخليفة العام للطريقة التيجانية بنيجريا

منذ شهرين|دين



الخليفة العام للطريقة التيجانية يشرف على فعاليات الذكرى السنوية لمولد "الشيخ سيدي أحمد التجاني"

أشرف الخليفة العام للطريقة التيجانية الشيخ علي بلعرابي والوفد المرافق له بمدينة غومبي نيجيريا الشقيقة، على فعاليات الذكرى السنوية المسماة ((الذكرى الوطنية لمولد الشيخ سيدي أحمد التجاني رضي الله عنه )).
ونظم الحفل بملعب فالتامي بمدينة غومبي في نيجيريا وحضره الآلاف من المريدين التيجانيين من دولة نيجيريا والدول المجاورة والعديد من الشخصيات والعُلماء والمقاديم.

وكان في إستقبال الخليفة العام للطريقة التيجانية الجزائري الشيخ علي بلعرابي والوفد المرافق كبار المسؤولي في نيجيريا بالإضافة إلى جماهير غفيرة من الشعب النيجيري، والصور المرفقة بالمقال أبلغ من أي تعبير .
وحضر الحفل الآلاف من المريدين التيجانيين من الجزائر ونيجيريا والدول المجاورة.
وانطلقت مراسيم الحفل في أجواء مهيبة ابتدأ بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها طلبة من خرجي معهد الشيخ طاهر عثمان بوتشي بعدها تداول على الكلمة العديد من الشخصيات المدعوه لهذا الحفل وعلى رأسهم الشيخ طاهر عثمان بوتشي الذي رحب بسيدنا الخليفة والوفد المرافق له أيما ترحيب.
ورد الشيخ علي بلعرابي على هذا الاحتفاء والحفاوة في الإستقبال والتكريم بالشكر والعرفان والتجله للمولى عز وجل ولسيد الوجود صلى الله عليه وسلم و للشيخ القطب المكتوم سيدي أحمد التجاني رضي الله
عنه، داعيا إلى السلم والمحبة والألفة بين التيجانيين مع بقية الشعوب.


جميلة بلقاسم

تاريخ Sep 24, 2022