الحراك الإخباري - سوناطراك - إيني : توقيع مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الغاز والهيدروجين الأخضر
إعلان
إعلان

سوناطراك - إيني : توقيع مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الغاز والهيدروجين الأخضر

منذ سنة|نفط

بيان صحفي
 شراكة سوناطراك إيني
 توقيع مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الغاز والهيدروجين الأخضر

روما - إيطاليا في 26 ماي 2022

وقع اليوم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد توفيق حكار والمدير العام لمجمع إيني الإيطالي السيد كلاوديو ديسكالزي على مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع تطوير حقول الغاز المكتشفة في الجزائر والحد من البصمة الكربونية عبر استغلال الهيدروجين الأخضر.

مراسم التوقيع التي جرت في العاصمة الإيطالية روما حضرها كل من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي السيد ماريو دراغي خلال زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية إلى إيطاليا.

مذكرة التفاهم التي أمضى عليها الطرفان اليوم هي لبنة جديدة من لبنات التعاون المثمر في مجال الطاقة بين الجزائر وإيطاليا والتي ستعمل على تعزيز أفضل للعلاقات بين البلدين.

هذه المذكرة ستسمح بتقييم الإمكانات المتوفرة من الغاز لتطوير متسارع للحقول المكتشفة من طرف سوناطراك، حيث يتوقع أن يبلغ حجم إنتاج الغاز من المناطق المعنية بالاتفاقية حوالي 3 مليارات متر مكعب سنويًا والتي ستساهم في زيادة الطاقة التصديرية للجزائر نحو إيطاليا عبر خط الأنابيب الدولي انريكو ماتييي /ترانسميد.

كما يغطي هذا الاتفاق التقييم الفني والاقتصادي لمشروع تجريبي للهيدروجين الأخضر على مستوى حقل بئر رباع شمال الذي يهدف إلى الحد من البصمة الكربونية لمصنع الغاز لهذا الحقل.

هذه الاتفاقية تستجيب لاستراتيجية التنمية المستدامة التي تبنتها سوناطراك من أجل تطوير التكنولوجيات ذات التأثير الإيجابي على البيئة وتطوير مشاريع تسمح بتقليص البصمة الكربونية المترتبة عن نشاطات المجمع.

نهاية البيان.

لتحميل البيان الصحفي كاملا باللغات العربية، الفرنسية و الانجليزية، انقر على الرابط:https://bit.ly/3LNDkxV

تاريخ May 26, 2022