الحراك الإخباري - نحو انتخاب عبد العالي حساني شريف على رأس حمس
إعلان
إعلان

نحو انتخاب عبد العالي حساني شريف على رأس حمس

منذ سنة|الأخبار



عبد العالي حساني شريف، الامين الوطني للتنظيم و الرقمنة ابن المسيلة صديق عبد الرزاق مقري و كاتم اسراره هو المرشح القوي لرئاسة حركة مجتمع السلم حسب ما علمه موقع الحراك الاخباري من مصدر عليم داخل الحركة.

بعد ان تأكد يضيف ذات المصدر ان الدكتور لن يسعى الى تغيير النظام الداخلي للظفر بعهدة ثالثة، بل سيخرج من الباب الكبير تحت تصفيقات مناصريه و محبيه داخل الحركة.

و لم يعلن حتى لحظة كتابة هذه الاسطر عبد العالي حساني الشريف عن ترشحه بشكل رسمي، على عكس عبد المجيد مناصرة الذي نشر بيان امس يعلن فيه خوض غمار التنافس على قيادة حركة الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله.

غير ان معظم المراقبين يقللون من حظوظ مناصرة الفوز بالانتخابات الداخلية للحزب بالنظر الى ضعف الشعبية و قلة المؤيدين مقارنة بشعبية و نفوذ عبد الرزاق مقري الذي سيعمل على دعم حساني الشريف.

و يذهب فريق داخل الحركة الى امكانية ترشح عبد القادر سماري رئيس المجلس الشوري، و في حال تأكد هذا الخبر سيكون الصراع بين سماري و حساني و مهما كانت النتيجة فان الرجلين مع المشاركة داخل اجهزة الدولة خلافا لخط عبد الرزاق مقري الرافض للانضمام الى اجهزة الدولة و البقاء في المعارضة الراديكالية.

للتذكير فقد استقبل الرئيس عبد المجيد تبون قبل اسابيع و بطلب منه الدكتور عبد الرزاق مقري.

احمد العلوي

تاريخ Jan 30, 2023