الحراك الإخباري - التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك بين شركة هواوي و12 جامعة ومركزا جامعيا بالجنوب
إعلان
إعلان

التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك بين شركة هواوي و12 جامعة ومركزا جامعيا بالجنوب

منذ أسبوع|الأخبار


تم التوقيع بجامعة "قاصدي مرباح" بورقلة اليوم السبت على اتفاقية للتعاون المشترك بين شركة "هواوي الجزائر للاتصالات" و12 جامعة ومركزا جامعيا بجنوب الوطن.

ويتعلق الأمر بإبرام اتفاقية للتعاون المشترك بين شركة هواوي وجامعات ورقلة وبسكرة والوادي وأدرار وتمنراست وبشار والأغواط وغرداية بالإضافة إلى المراكز الجامعية بكل من البيض والنعامة وأفلو وتندوف يتم بموجبها إنشاء أكاديميات امتياز لتكنولوجيات الإعلام والاتصال مثلما جرى توضيحه خلال مراسم التوقيع التي جرت بحضور مسؤولين عن الشركة المعنية ومدراء هذه المؤسسات الجامعية بالإضافة إلى العديد من مسؤولي وإطارات الهيئات الإدارية بالولاية والمؤسسات العمومية الاقتصادية.

وبالمناسبة أبرز مدير جامعة ورقلة محمد الطاهر حليلات أهمية هذه الاتفاقية لما تمتاز به- حسبه-شركة هواوي الرائدة من سمعة دولية منوها إلى أن "مسألة تعزيز دور التكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة بالبلاد تحظى باهتمام كبير من طرف الدولة".

وأشار ذات المتحدث إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توفير برامج تعليمية وتدريبية متقدمة في مجال التكنولوجيا والاتصالات لفائدة الطلبة ومرافقتهم وتمكينهم من اكتساب خبرات علمية وعملية بالتعاون مع شركة هواوي علاوة على المساهمة في تجهيز الجامعات والمراكز الجامعية بالتكنولوجيات الحديثة وكذا دعم مشاريع الابتكار والبحث العلمي في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وأضاف أنه سبق وأن جرى إبرام عدة اتفاقيات تعاون بين مؤسسات عمومية وشركة هواوي وهي تهدف كلها-كما قال- "إلى تعزيز الشراكة في المجال التعليمي والتكويني للوصول إلى تحقيق الحوكمة الرقمية عبر عصرنة أداء مؤسسات الدولة وتحسين خدماتها".

ومن جهته أوضح نائب الرئيس المدير العام لشركة "هواوي الجزائر للاتصالات" ليو شانغ شانع" أن الشركة التي يربطها عقد شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بتسطير برنامج تكويني للطلبة لتمكينهم من الاستفادة من التكنولوجيا في ميدان الاتصالات مشيرا إلى أنه جرى منذ سنة 2018 إلى اليوم تكوين حوالي سبعة آلاف طالب من مختلف المؤسسات الجامعية بالوطن.

وأضاف السيد ليو أن قدوم شركة هواوي إلى الجنوب الكبير يهدف إلى تمكين الطلبة الجامعيين بالمنطقة من الاستفادة من التكنولوجيا التي تساعدهم على مواجهة التحديات المستقبلية المرتبطة بسوق العمل.

التحرير

تاريخ Apr 27, 2024