الحراك الإخباري - أيمن بن عبد الرحمن "وليد فاميليا"، معدن صافي
إعلان
إعلان

أيمن بن عبد الرحمن "وليد فاميليا"، معدن صافي

منذ شهر|رأي من الحراك

أيمن بن عبد الرحمن "وليد فاميليا"، معدن صافي و أهم من هذا و ذاك يخاف ربي..الرجل أذرف الدموع قبل ايام و أعتذر للشعب على عدم وفرة بعض المواد الغذائية و غلاء بعضها الآخر، و بعد أيام معدودات فقط من إلتزامه بأن يضرب بيد من حديد كل من يتلاعب بقوت الجزائريين، أدخل المضاربون الى الصف (اضرْبُو يَعْرفْ مَصَرْبُو) و بقدرة قادر عاد الهدوء الى الاسواق و السلع المخفية عادت الى الرفوف..زيت، حليب، سكر و بالاسعار المدعمة. 


أعاد أيمن بن عبد الرحمن الكرة اليوم عندما التزم أمام النخبة الاقتصادية بأن تصل صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات 10 مليار دولار في 2023، مع العلم انها مرشحة لبلوغ 7 مليار دولار في نهاية هذه السنة، بعد ان بلغت 5 مليار دولار في 2021..هذه ارقام قياسية لم تتحقق قبل رئاسة عبد المجيد تبون، بل لم تتجاوز يومًا 2 مليار دولار منذ الاستقلال. 


الاعتذار بطولة حقيقية لأن الحكومة في خدمة الشعب و ليس العكس كما كان عليه الأمر زمن أحمد اويحي و عبد المالك سلال، و إخراج الجزائر من تبعيتها الخطيرة لاسعار البترول لا مفر منه لأن البرميل لا نتحكم في ارتفاع سعره او انخفاضه..


من لا يشكر الناس لا يشكر الله 


استطاع تبون في وقت قياسي ان يحقق الكثير، و تشكيل فريق و حسن اختيار وزير اول يترجم على ارض الواقع تعليمات "الشاف" ليس بالأمر السهل، بل شرط لا بد منه للسير بعيدا لان رحلة الخروج من منطق العصابة ما زال في بدايته..



احمد العلوي

تاريخ Oct 20, 2022