الحراك الإخباري - حشيشي بطرابلس لمتابعة إجراءات استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا
إعلان
إعلان

حشيشي بطرابلس لمتابعة إجراءات استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا

منذ 7 أشهر|سوناطراك


حشيشي بطرابلس لمتابعة إجراءات استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا

قاد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، خلال زيارته اليوم إلى الشركة الوطنية للنفط الليبية بطرابلس وفدا رفيع المستوى يضم إطارات مسيرة من مجمع سوناطراك.

وجاء في بيان لسوناطراك أن هذه الزيارة تندرج في إطار ترسيم عملية استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا، بعد توقف دام لعدة سنوات، والتي ستسمح بتنفيذ الالتزامات التعاقدية لمجمع سوناطراك في مجال الاستكشاف المتعلق بالرقع التعاقدية "065" و"96/95" الواقعتين بحوض غدامس.

ويأتي استمرار نشاط سوناطراك بعد الإخطار الرسمي الذي عبرت عنه سوناطراك بشأن رفع حالة القوة القاهرة، استجابة لدعوة المؤسسة الوطنية للنفط (ليبيا) التي وجهتها إلى الشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز بليبيا.

تم استقبال وفد مجمع سوناطراك من طرف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية السيد فرحات عمر بن قدارة رفقة مسؤولين من هذه الشركة. وخلال هذا اللقاء، رحب السيد بن قدارة باستئناف أنشطة سوناطراك بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية معربا عن إرادته لتقوية الشراكة الثنائية وتعزيز علاقات التعاون بين الشركتين.

وخلال هذا اللقاء، عبر الطرفان عن التزامهما بوضع كافة الترتيبات من أجل تسهيل استئناف أنشطة مجمع سوناطراك في ليبيا ومواصلة الشراكة المتميزة بين الشركتين.

تجدر الإشارة إلى أن فريقًا رفيع المستوى يتكون من خبراء ومختصين من كلا الطرفين سيعمل على تنفيذ الجوانب التقنية والفنية لاستئناف نشاط سوناطراك وذلك خلال اجتماعات العمل المقرر عقدها يوم 8 نوفمبر 2023.


التحرير

تاريخ Nov 7, 2023