الحراك الإخباري - رئيس كبير بحاجة الى معارضة كبيرة
إعلان
إعلان

رئيس كبير بحاجة الى معارضة كبيرة

منذ 3 أسابيع|رأي من الحراك



عبد الرزاق مقري 62 سنة (تيار اسلامي) مناضل في حركة مجتمع السلم منذ اكثر من 40 سنة، خلافا لمؤسس الحركة شيخ محفوظ نحناح رحمه الله الذي اختار لمناضلي حزبه المشاركة في الحكومة، فضل مقري المعارضة الراديكالية و رفض المشاركة في الجهاز التنفيذي و اكتفى بلعب دور المعارضة تحت قبة البرلمان..

عبد العزيز رحابي 68 سنة وزير سابق و سفير سابق يعارض نظام الحكم بهدوء و يفضل الحوار على المواجهة، ينتمي الى ما يسمى التيار الديمقراطي و لكن لا يتردد في العمل المشترك مع التيار الاسلامي او التيار الوطني، يفقه في عالم الاعلام و يملك صداقات قوية في الاوساط الصحفية.

عبد الرحمن حاج ناصر 71 سنة محافظ بنك الجزائر في بداية التسعينيات مثقف من الطراز العالي مقرب من مولود حمروش رئيس الحكومة السابق (التيار الوطني) مختص في القضايا المالية و الاقتصادية رافض لهيمنة الدولار على المبادلات التجارية في العالم، مدافع قوي على انضمام الجزائر الى مجموعة البريكس.

ثلاثة اسماء ثقيلة، ثلاثة مسارات مختلفة، ثلاثة كفاءات لا اختلاف حول ذكائهم و علو كعبهم عبروا عن ارائهم في الاونة الاخيرة بشكل حر، كل واحدٍ ادلى بدلوه في السياسة و الاقتصاد و الحوكمة و ضرورة الاصلاحات، قالوا ما قالوا على ارض الوطن دون ضغط من احد، تحترمهم السلطة و لا تتردد في الاستماع الى ارائهم..

في الدولة القوية الرئيس الكبير يكون كبيرا بمعارضة كبيرة، كل جهة تلعب الدور المخول لها دستوريا و قانونيا و سياسيا.

احمد العلوي

تاريخ Jan 5, 2023