الحراك الإخباري - صدور كتاب "أيام بن باديس" للحسيني عن دار الوعي للنشر والتوزيع
إعلان
إعلان

صدور كتاب "أيام بن باديس" للحسيني عن دار الوعي للنشر والتوزيع

منذ أسبوع|الأخبار


صدر اليوم بالجزائر العاصمة عن دار الوعي للنشر والتوزيع كتاب جديد عن العلامة عبد الحميد بن باديس في الذكرى 84 لوفاته وبمناسبة احتفال الأمة الجزائرية هذا الثلاثاء ب "يوم العلم".

وحمل الكتاب الجديد الذي صدر في طبعة أنيقة عنوان "أيام بن باديس" وهو من باكورة الشيخ حسن الحسيني من مملكة البحرين الشقيقة الذي اجتهد في جمعه وتصنيفه وحرص على السعي الشديد لملاحقة إرث رجل قل نظيره في زمانه وفي زماننا الآن.

وقال المدير العام لدار الوعي للنشر والتوزيع محمد مولودي لموقع الحراك الإخباري أن "الكتاب يعتبر شهادة من رجل عرف قدر العلامة ابن باديس وقدر الجزائر وقدر الشعب الجزائري فجمعها في مصنف رائع في حلة جميلة جدا تزينت بصور عن الأحداث التي صنعها رجال صنعوا التاريخ".

وسيتم غدا الأربعاء تقديم الكتاب الجديد للجمهور بمدينة قسنطينة مسقط رأس العلامة عبد الحميد بن باديس على هامش فعاليات الصالون الأول للعلامة ابن باديس التي تقام بدار الثقافة مالك حداد إلى غاية 27 أبريل الجاري، يضيف ذات المتحدث.

وتشارك دار الوعي للنشر والتوزيع بجميع منشوراتها في فعاليات الطبعة الأولى لصالون العلامة ابن باديس التي تنظم تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون ووالي قسنطينة بمبادرة من دار الثقافة ومؤسسة شمس للمعارض، بما في ذلك منشوراتها وكتبها حول إرث جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على غرار آثار الإمام محمد البشير الإبراهيمي التي جمعها وقدمها نجله الدكتور أحمد طالب الإبراهيمي.

التحرير

تاريخ Apr 16, 2024