الحراك الإخباري - مشاركة أزيد من 40 دولة في المسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده
إعلان
إعلان

مشاركة أزيد من 40 دولة في المسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده

منذ 3 أسابيع|دين

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن مشاركة أزيد من 40 دولة في الطبعة ال 19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده والتي تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وخلال إشرافه على فعاليات ندوة بعنوان: "مع القرآن الكريم.. تجربة حياة" بدار الامام، أكد الوزير أن "الطبعة ال 19 للمسابقة عرفت مشاركة أزيد من 40 دولة وقد اختير ممثلو20 دولة للمشاركة في التصفيات النهائية التي ستنطلق يوم غد الأحد على أن يتم تكريم الفائزين في بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج المباركة".

وبهذه المناسبة نوه السيد بلمهدي بالجهود التي يبذلها "أهل القرآن وخاصته في الجزائر، خدمة لكتاب الله تعالى" مبرزا أن "انتساب آلاف الطلبة الى مقرأة الجزائر الالكترونية من نحو 90 دولة، دليل على الرعاية التي توليها الدولة إلى منظومة التعليم القرآني".

 من جهته أكد عضو لجنة التحكيم للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده إسلام بن فوزي داشكين من روسيا الاتحادية أن حضوره ومشاركته في هذه الطبعة من المسابقة، يعد "بمثابة عرفان لعلماء الجزائر الذي ساهموا في الحفاظ على موروث التعليم القرآني".

وأبرز في هذا الصدد أن رعاية الدولة الجزائرية لمسابقات حفظ القرآن الكريم "مكسب حقيقي وميزة" معربا عن أمله في ''الاستفادة من الخبرة التي يتمتع بها شيوخ الجزائر في التعليم القرآني".

من جانبه ذكر عضو اللجنة الشيخ تقي الدين مصطفى عبد الباسط التميمي من دولة فلسطين بأن "عناية الجزائر بالقرآن الكريم ليست بالجديدة ولا المحدثة وهو--مثلما قال-- أمر معروف عنها وعن أهلها" مؤكدا أن "المسار الثوري لبلد المليون ونصف مليون شهيد هو نفسه المسار الذي تخوضه فلسطين اليوم في سبيل حرية شعبها".

تجدر الإشارة الى أن ندوة "مع القرآن الكريم.. تجربة حياة" -- التي تندرج في إطار العمل الجواري المرافق للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده-- عرفت حضور أعضاء مجالس الإقراء لولايات الجزائر بومرداس، البليدة، تيبازة والبويرة.

التحرير

تاريخ Feb 3, 2024