الحراك الإخباري - مديرة شركة (DEA AG) ونترشال ديا الألمانية تطلب الشراكة مع الجزائر في مجال الطاقة
إعلان
إعلان

مديرة شركة (DEA AG) ونترشال ديا الألمانية تطلب الشراكة مع الجزائر في مجال الطاقة

منذ اسبوعين|سوناطراك


استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، بمقر الوزارة، المديرة العامة لشركة وينترشال ديا، أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيدة دون سمرز.

وتعتبر شركة (DEA AG) ونترشال الألمانية من أكبر الشركات في العالم للتنقيب عن المحروقات ونقل الغاز والنفط، وتحمل على عاتقها تغطية حصة هامة من احتياجات الألمانية للطاقة، خاصة في فصل الشتاء، تزامنا مع انقاطع الإمدادات الروسية لأوروبا.

وتركزت المباحثات بين الطرفين على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال المحروقات، والعلاقة بين مجمع سوناطراك وشركة وينترشال، واصفين إياها بالممتازة وآفاق تعزيزها.
وأكد وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، على فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر، ولا سيما في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها بموجب قانون المحروقات الجديد الذي يقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.
كما ناقش الطرفان فرص الاستثمار والتعاون في مجال تطوير ونقل الهيدروجين ونقل المحروقات واحتجاز الكربون وتخزينه.
بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق، في نهاية هذا الاجتماع، على تنظيم لقاءات بين سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "النفط" مع ممثلي وينترشال.
أكدت السيدة سمرز أن المناقشات كانت مثمرة للغاية، وأن الجزائر هي المرشح الأول لشراكة قوية في مجال الطاقة، كما وأظهرت رغبة وينترشال الكبيرة والتزامها بتعزيز وجودها في الجزائر.
تتوالى لقاءات ممثلي شركات النفط الأوروبية مع وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بحثا عن التعاون والشراكة وتثمين موارد المحروقات "النفط".. في محاولات منها لعقد شراكات مع الجزائر تضمن لها تغطية احتياجاتها من إمدادات الغاز لبلدانها خلال موسم الشتاء الذي بدأ يلوح في الأفق، والذي يتميز بصقيع قاسي جدا في الدول الأوروبية، في وقت قطعت روسيا إمداداتها على أوروبا.

جميلة بلقاسم

تاريخ Sep 6, 2022