الحراك الإخباري - الزاوية البلقايدية الهبرية تعزي في وفاة الشيخ الحاج عبد القادر عثماني
إعلان
إعلان

الزاوية البلقايدية الهبرية تعزي في وفاة الشيخ الحاج عبد القادر عثماني

منذ 6 أيام|دين

تعزية
﴿وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوٓا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ﴾

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ انتقال العالم الرباني، الشيخ سيدي #الحاج_عبد_القادر_عثماني شيخ الطريقة الرحمانية بطولقة بولاية بسكرة إحدى ولايات الجنوب الجزائري.

وبهذا فإن الجزائر قد فقدت أحد أبنائها الأبرار والعلماء الأخيار ، ممن خدموا هذا الوطن وجاهدوا بأنفسهم وجنّدوا زواياهم وطلبتهم ضدّ المحتلّ الفرنسي الغاشم. وحافظوا على التعليم القرآني والشرعي، موقفين حياتهم على تدريس وتعليم كلام رب العالمين وسنة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام في كل لحظة وحين.

ولا تزال إسهاماته - رحمه الله - في الحركة العلمية والدينية والثقافية شاهدة على أثره الطيب الذي تركه في الأجيال اللاحقة، من ذلك تحريره لفصول الكتب المدرسية في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية لمرحلتي المتوسط والثانوي.

ومشاركاته القيمة في اللقاءات الدينية على غرار مشاركته في ملتقى الدروس المحمدية في أول نسخة له عام 2006م ، كما كان يفسر القرآن الكريم قبل خطبة الجمعة ابتداء من سنة 1981 إلى أن ختمه سنة 2004م.

كان رحمه الله إماما تخرّج على يديه الأجيال تلو الأجيال ممن صاروا بعد ذلك مشايخ مربين ومعلمين نشروا العلم والهدى في أرجاء الأرض، فحقا لقد هوى النجم واضطربت القلوب والأفئدة، لأن موت العالم الرباني ثغرة لا يسدها شيء أبد الدهر.

وبهذا المصاب العظيم الجلل، فإن الطريقة البلقائدية الهبرية وعلى رأسها سيدنا الشيخ محمد عبد اللطيف بلقائد حفظه الله تعزي عائلة الفقيد وكافة طلبته وأحبابه وكل مريدي الزاوية الرحمانية بطولقة، سائلين المولى جلّ شأنه أن يرحم الشيخ برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح الجنان، وأن يجمعه بالشفيع المشفع سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم أكرم نزله ووسع مدخله، وافسح له في قبره مد بصره، واجعله في المقام الأعلى جوار النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وألهم أهله وذويه من بعده جميل الصبر والسلوان.

زاوية الشيخ سيدي محمد بلقائد بسيدي معروف - وهران.
بتاريخ: 02 رجب 1444هـ / 24-01-2023م

تاريخ Jan 24, 2023