الحراك الإخباري - سوناطراك: انعقاد اللقاء السنوي للإطارات المسيرة
إعلان
إعلان

سوناطراك: انعقاد اللقاء السنوي للإطارات المسيرة

منذ أسبوع|سوناطراك



نظمت الشركة الوطنية للمحروقات "سوناطراك"، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، اللقاء السنوي للإطارات المسيرة للشركة والذي اختير له هذه السنة موضوع "النمو-التنافسية-التحديث: رهانات مترابطة"، حسبما أفاد به بيان لسوناطراك.

واشرف على افتتاح هذا اللقاء، الذي جرى بمقر المديرية العامة لسوناطراك، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب والرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار، حسب نفس المصدر الذي لفت بأن اللقاء يعتبر تقليدا سنويا تتبناه سوناطراك لتقييم إنجازاتها السنوية وبرنامج مخططاتها التنموية.

وخلال هذا الاجتماع السنوي، سجلت عدة مداخلات تمحورت حول عرض الحصيلة المؤقتة للإنجازات التي حققها المجمع خلال السنة المالية 2022 وكذا عرض مخطط التنمية المتوسط المدى لسنوات 2023 إلى 2027، مع عرض أولي للميزانية التقديرية لسنة 2023.

وتناولت المداخلات أيضا عروضا حول المشاريع التنموية والتطويرية للمجمع، منها تعبئة الاحتياطيات النفطية والغازية والانتقال الطاقوي وترشيد الاستهلاك الذاتي وكذلك الانتقال البيئي.

كما كان اللقاء فرصة لعرض أهم رهانات سوناطراك المستقبلية من أجل إنجاح المشاريع الهيكلة للمجمع، منها مشروع تطوير الموارد البشرية الذي يهدف إلى إحداث تحول نوعي في تسيير الموارد البشرية ، وكذا مشروع النظام المعلوماتي المتكامل الذي أطلقه المجمع والذي يعرف مراحل جد متقدمة والذي يعول عليه لإدارة متكاملة لتدفق المعلومات والمعطيات عبر جميع قطاعات سلسلة القيم لسوناطراك.

وخلال هذا اللقاء، أعطى الرئيس المدير العام لسوناطراك توجيهات واضحة لاستكمال المشاريع الهيكلية للمجمع لتنفيذ رؤيته الاستراتيجية لتطوير برامج التحول الرقمي لمختلف أنشطة سوناطراك و الرفع من مستوى الأداء للمجمع لمواجهة تحديات السوق الدولية للنفط والغاز، حسب البيان.

تاريخ Jan 18, 2023