الحراك الإخباري - إرجاء الفائزين في قرعة الحج البالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل
إعلان
إعلان

إرجاء الفائزين في قرعة الحج البالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل

منذ سنة|دين


🔴المدير العام لدوان الحجزوالعمرة "احمد سليماني" خلال مشاركته ضمن برنامج " ضيف الدولية "

🔴"ادعوا المواطنين إلى اغتنام مهلة الأربعة أيام الإضافية التي قررها الديوان، وتنتهي يوم الـ8 جوان الجاري، لتسجيل أنفسهم عبر البوابة الإلكترونية و التوجه إلى مقرات الدوائر الولائية من أجل الإسراع في استكمال جميع الخطوات الإدارية المعمول بها والخاصة بعملية الحج و منها حجز تذاكر السفر عبر المنصة الرقمية" .

🔴"لقد تقرر إرجاء عملية الحج للفائزين ضمن قرعة الحج للموسم 2020- 2021 والبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل ، وقد بلغ عدد الحجاج الذين سجلوا أنفسهم عبر البوابة الرقمية للديوان ودفعوا تكلفة الحج لحد الآن بلغ 14 ألف شخص".   

🔴"عدد الحجاج الذين سجلوا أنفسهم عبر البوابة الرقمية للديوان ودفعوا تكلفة الحج لحد الآن بلغ 14 ألف شخص من أصل الحصة المخصصة للجزائر هذه السنة من قبل العربية السعودية و المقدرة ب 18697حاجا".

🔴" تم تحييين البيانات الخاصة بقرعة الحج للموسم 2020-2021 و التي كانت ألغيت بسب جائحة كورونا".

🔴"تقرر إرجاء عملية الحج للفائزين ضمن هذه القرعة للبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل".

🔴" تكلفة الحج المقدرة بدء من هذه السنة ب بأكثر من 86 مليون سنتيم تعتبر نقطة سوداء، غير أن ذلك يعود لجملة من العوامل منها خروج العالم من أزمة جائحة كورونا وما تبعها من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، كذلك قيام السلطات السعودية بفرض رسومات جديدة على عديد الخدمات بنسبة تتراوح مابين 05 إلى 15 بالمائة لم تكن موجودة من قبل، منها التأمين الطبي والتأمين على "الكوفيد " ورسوم جديدة على التأشيرة".

🔴 "باقة المشاعر" تضم خدمات النقل و العوائد و الإعاشة و الخيم ويستثنى منها فقط خدمات الفنادق والإعاشة و السكن التي تظل خارج الباقة ، و في نفس الوقت فإن التكلفة الإجمالية لعملية الحج تبقى أقل بكثير عن تلك المفروضة على الحجاج بدول عربية و إسلامية بحسب دراسة أعدها الديوان 

_وعن سؤال عما إذا كانت هذه الأسعار مرشحة للانخفاض في المستقبل، قال المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة إن ذلك يخضع لقانون العرض والطلب.

-غير أنه أشار إلى وجود بعض التخوفات من احتمال ارتفاعها بعد أن تستعيد جميع الدول العربية و الإسلامية حصصها التقليدية ،بما يرفع عدد الحجاج إلى أكثر من 1،8 مليون حاج وما يقابله من ارتفاع للطلب على الخدمات .

تاريخ Jun 5, 2022