الحراك الإخباري - نفطال تسعى للإنتقال نحو طاقات متجددة ومتطورة
إعلان
إعلان

نفطال تسعى للإنتقال نحو طاقات متجددة ومتطورة

منذ شهرين|الأخبار

 أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة نفطال، عبد القادر شافي، اليوم الثلاثاء بالشلف أن مؤسسته تسعى للإنتقال نحو طاقات متجددة و متطورة على غرار الطاقة الهجينة و المحطات الكهربائية.

وأوضح السيد شافي في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على إنطلاق حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر إستعمال قارورات البوتان، ببلدية بني بوعتاب جنوب شرق الشلف، أن "مؤسسة نفطال تسعى اليوم للتوجه نحو الانتقال الطاقوي و تقديم خدمات متطورة لاسيما في مجال الطاقة الهجينة و المحطات الكهربائية".

وأضاف ذات المسؤول أنه "بعد تلبية الاحتياجات و الطلب على غاز البترول المميع و تعميم استعماله عبر الوطن من خلال إنشاء مراكز لتركيب هذه الأجهزة في كل ولاية، نفكر حاليا في التوجه نحو استراتيجية جديدة، و هي الانتقال الطاقوي المتمثل في المحطات الكهربائية و الطاقة الهجينة".

وقال السيد شافي أن هذه الاستراتيجية تأتي تماشيا بالخصوص مع دفتر شروط استيراد السيارت و التي تستعمل الطاقات الجديدة و الطاقة الكهربائية، و تهدف لتوفير هذه الخدمات و الوسائل بالنسبة لهذا النوع من السيارات.

وبخصوص قطاعه بالشلف، كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة نفطال عن استفادة الولاية من عدد من مشاريع التوسعة و إعادة تهيئة مختلف المنشآت البترولية، مع التأكيد على مراعاتها لمقاييس و معايير الأمان و الجودة و الحفاظ على البيئة.

و تطرق في هذا الإطار إلى مركز إنتاج قارورات الغاز ببلدية وادي سلي الذي سيشهد عملية ربط بأنبوب نقل الغاز من أرزيو إلى الجزائر العاصمة، بالإضافة لعملية توسعة لقدرات تخزين هذه المنشأة الطاقوية التي ستكون قطبا جهويا لتلبية طلبات ولايات مجاورة.

كما أكد على توفير أسطوانات غاز البوتان و كذا توسعة استعمال غاز البروبان للتدفئة بالمؤسسات التربوية عبر ربوع الولاية، حيث تم لحد الآن تجهيز 133 مدرسة بهذه الطاقة، فيما ينتظر أن تجهز حوالي 100 مدرسة أخرى خلال السنة المقبلة.

وبمدرسة الشهيد سبوح الطاهر ببلدية بني بوعتاب، أشرف السيد شافي بمعية والي الشلف، عطاالله مولاتي، على إعطاء إشارة إنطلاق قافلة تحسيسية من المخاطر المنجرة عن استعمال قارورات غاز البوتان و هذا تحت شعار "شتاء دافئ و آمن".

وأشار ذات المسؤول إلى أن اختيار الشلف لانطلاق هذه العملية التحسيسية الوطنية جاء نظرا للحوادث المسجلة في المجال و بسبب ارتفاع استعمال و تسويق عدد معتبر من قارورات غاز البوتان بالولاية.

وبعين المكان، تم تقديم من طرف مسؤول الصيانة بمؤسسة نفطال و ممثل عن مصالح الحماية المدنية مجموعة من الإرشادات المتعلقة باستعمال قارورات البوتان ومراقبتها و شروط تخزينها بما يسمح باستعمالها بكل أمان.

كما قامت مؤسسة نفطال بالمناسبة بتقديم مجموعة من أدراج التصفيف و وسائل بيداغوجية و محافظ و أدوات مدرسية لصالح تلاميذ منطقة بني بوعتاب.

وأج

تاريخ Nov 29, 2022