الحراك الإخباري - الفاف توضح: "لجنة الإنضباط التابعة للفيفا لم ترفض تظلم "الفاف"
إعلان
إعلان

الفاف توضح: "لجنة الإنضباط التابعة للفيفا لم ترفض تظلم "الفاف"

منذ سنة|رياضة

الفاف توضح: "لجنة الإنضباط التابعة للفيفا لم ترفض تظلم "الفاف" كما اُشيع، بل تم تحويله إلى لجنة الحكام"

أكدت “الفاف” عبر بيان توضيحي، اليوم السبت، أنها قامت بالإستعانة بوكالة مختصة لديها خبرة في مثل هذه القضايا وتتعاون مع الفيفا لإعداد تقرير حول مباراة الكاميرون وإرساله للفيفا.

وحسب البيان ذاته، فإن نتائج التقرير الذي أعدته هذه الهيئة خلص إلى أن التحكيم خلال المباراة المؤهلة لمونديال قطر كان مشتبها فيه.

وأضاف البيان، أن التقرير خلص أيضا إلى أن الحكم ارتكب 3 أخطاء فادحة أثرت بشكل رئيسي على نتيجة المباراة، مؤكدا أن غاساما أخطأ في كل من “احتسابه لهدف غير صحيح للكاميرون، إلغائه لهدف صحيح للخضر ولركلة جزاء”.

كما أوضح البيان أن لجنة الإنضباط التابعة للفيفا لم ترفض تظلم "الفاف" كما اُشيع، بل تم تحويله إلى لجنة الحكام.

وأكد بيان الفاف أن الرّد من لجنة الحكام التابعة للفيفا كان سلبيا حول ملف التظلم، وهو ما أدى بها لمراسلة الفيفا من جديد يوم 7 ماي، وأن رد الفيفا لم يتطرق إلى أداء الحكم غاساما رغم أن الشكوى كانت مبنية على تجاوزاته.

وأوضحت الفاف أنها قامت بمراسلة الإتحاد الدولي من منطلق الموقف المبدئي وما يقتضيه الواجب للدفاع عن مصالح الجزائر والمنتخب الوطني، وأكدت أنها لا تزال تنتظر رد واضح من الفيفا حول التظلم الذي قدمته.

وجاء في البيان “الفاف لم تتلق أي دليل مادي أو مستند آخر والاعتماد كان على مقاطع الفيديو وتقرير الخبراء، وهي تتصرف وفق لوائح الفيفا وغير مسؤولة عن البيانات والمنشورات الصادرة عن أطراف أخرى، كل هذه الأطراف التي عبرت عن رأيها في الملف تتحمل المسؤولية كاملة عن تصريحاتها وبياناتها”، مطالبة الهيئات الدولية المسؤولة بضرورة إزالة هذه التصرفات التحكيمية من مشهد الكروي الإفريقي.

وأخير أشادت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بالدعم الذي يقدمه أنصار الخضر، وبموقفهم الإيجابي في الدفاع عن ملف الشكوى وعن الجزائر وعن المنتخب الوطني.

تاريخ May 14, 2022