الحراك الإخباري - سوناطراك - إيني : توقيع اتفاقيتين استراتيجيين بخصوص زيادة إمدادات الغاز و تخفيض الانبعاث
إعلان
إعلان

سوناطراك - إيني : توقيع اتفاقيتين استراتيجيين بخصوص زيادة إمدادات الغاز و تخفيض الانبعاث

منذ سنة|سوناطراك


شراكة سوناطراك إيني
توقيع اتفاقيتين استراتيجيين بخصوص زيادة إمدادات الغاز و تخفيض الانبعاث

الجزائر، 23 جانفي 2023

وقع اليوم الرئيس المدير العام لسوناطراك، السيد توفيق حكار، والمدير العام لشركة إيني، السيد كلاوديو ديسكالزي، مذكرتي نوايا استراتيجيتين من شأنهما تحديد المشاريع المشتركة المستقبلية المتعلقة بإمدادات الطاقة والانتقال الطاقوي وتحييد الكربون.
تم التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي السيدة جيورجيا ميلوني.
تهدف مذكرة النوايا الاستراتيجية الأولى إلى تحديد أفضل الخيارات لزيادة صادرات الجزائر من الطاقة نحو أوروبا، بغرض ضمان الأمن الطاقوي مع التركيز على دعم الانتقال الطاقوي المستدام.
وسوف تعتمد هذه المذكرة على تقييم المحاور الأربعة التالية: رفع قدرة نقل الغاز الحالية، مد خط أنابيب غاز جديد لنقل الغاز الطبيعي وكذا الهيدروجين والأمونيا الزرقاء والخضراء بالتناوب، مد كابل كهربائي بحري ورفع قدرة تمييع الغاز الطبيعي الحالية.
كما ستحدد مذكرة النوايا الاستراتيجية الثانية فرص الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الجزائر وأفضل التقنيات لتنفيذ هذا التخفيض.
إن هذه الاتفاقيات الجديدة ستعزز الشراكة بين إيطاليا والجزائر وتؤكد الدور الرئيسي لسوناطراك كواحد من موردي الطاقة الرئيسيين لأوروبا.
نهاية البيان.
للإطلاع على البيان بالكامل باللغات العربية و الانجليزية والفرنسية، أنقر على الرابط التالي :
https://bit.ly/3iXJd3b

تاريخ Jan 23, 2023