الحراك الإخباري - هل جمال بلماضي خطر على الفريق الوطني؟
إعلان
إعلان

هل جمال بلماضي خطر على الفريق الوطني؟

منذ شهرين|رأي من الحراك

مجرد وجهة نظر: تحاول أطراف في الخفاء منذ حوالي 6 اشهر دفع جمال بلماضي الى الاستقالة حتى يتحرر من التزاماته تجاه بلده، و يتفرغ لتدريب منتخب دولة خليجية يشارك منتخبها حاليا في مونديال قطر#. 


بدأت الحملة ضد جمال بلماضي بعد تجديد عقده مع المنتخب الوطني و اتفاقه مع السلطات الرياضية على جملة من الاهداف الرياضية منها التأهل الى بطولة كأس افريقيا و كأس العالم. 


و كان جمال بلماضي قد اكد في اكثر من مناسبة انه ملتزم مع بلده و لا يفكر في الذهاب الى وجهة اخرى، الاصرار على البقاء مع الخضر هو في واقع الامر ما دفع من يطمع في خدماته الى هندسة حملة تثبط من عزيمته و تدفعه دفعا الى بوابة الخروج. 


بلماضي من احسن المدربين في العالم، فهو ضمن ال10 الأفضل عالميا و لا يختلف اثنان على كفاءة الرجل، فلا يعقل ان يتحول بين عشية و ضحاها الى مدرب لا يصلح لتدريب الخضر كما يزعم من ينشطون الحملة الشرسة ضد الرجل. 


لا يمكن ان نتصور مثلا ان تقيل مانشستر سيتي# بيب غوارديولا# بسبب خسارة او خسارتين، كما لا يمكن ان يتخلص فريق ليفربول# عن مدربه الاسطورة يورغن كلوب# لمجرد التعثر في موسم او حتى موسمين. نفس الكلام يمكن ان نذكره عن روبرتو مانشيني# مدرب ايطاليا# الذي تم تجديد الثقة فيه رغم عدم التأهل الى مونديال قطر. 


المدرب العبقري الذكي الجيد عملة نادرة، و لا بد من المحافظة عليه مهما كانت الظروف..و جمال بلماضي من طينة الكبار. 


أضف الى ذلك ان الرجل تلقى دعما جماهيريا كبيرا حتى بعد عدم التأهل الى مونديال قطر، و ظلت هذه الجماهير العريضة وفية الى وزير السعادة.


كيف يأتي من يسبح ضد التيار "لتسخين" البندير و اشعال فتيل الحملة المسعورة ضد جمال بلماضي و الالحاح على ضرورة ابعاده من اجل انقاذ الفريق الوطني! 


هل جمال بلماضي خطر على الفريق الوطني؟ 


احمد العلوي

تاريخ Nov 27, 2022