الحراك الإخباري - بلماضي مستعد لتمديد عقده على الأقل الى غاية كان 2023
إعلان
إعلان

بلماضي مستعد لتمديد عقده على الأقل الى غاية كان 2023

منذ سنة|رياضة

باريس- أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي, اليوم الاثنين استعداده لتمديد عقده على الاقل الى غاية كاس افريقيا للأمم (كان 2023) التي ستقام في كوت ديفوار من 23 يونيو الى 23 يوليو.

و بشان مستقبله على رأس الخضر قال بلماضي خلال تدخل له على امواج الاذاعة الفرنسية أر ام سي (RMC) "انا مرتبط بعقد يمتد الى ديسمبر 2022 لكنني مستعد للبقاء على الاقل الى غاية كان 2023".

و كان الناخب الوطني قد اعلن في 24 ابريل المنصرم عن قراره بتمديد مشواره ناخبا لمحاربي الصحراء رغم الفشل في التأهل لكأس العالم قطر 2022.

و تابع في ذات السياق قائلا "يجب علينا دائما مراجعة انفسنا سواء حال الفوز او الخسارة", مشددا على ضرورة "رفع التحدي و العودة أقوى من السابق و استعادة ما ضاع منا".

و اضاف في ذات السياق "يجب علينا اولا النهوض و الفوز".

و عن الاقصاء من نهائيات كأس العالم قال السيد بلماضي "لقد كانت خيبة الامل كبيرة بعد اقصائنا من المونديال خاصة و اننا عملنا معا لمدة اربع سنوات من اجل بلوغ هذا الهدف. لقد تفانى اللاعبون من اجل هذه الغاية لأنه كانت لهم رغبة شديدة في الذهاب الى قطر".

كما طمأن الناخب الوطني قائلا "سوف ننهض من جديد و سيكون علي ان اخلق هذه الروح قبل ان نلتقي خلال شهر لبدء تصفيات كان 2023".

وردا على سؤال حول الشكوى التي قدمتها الفاف على مستوى الفيفا ضد حكم المباراة الفاصلة (العودة) لكأس العالم 2022 ضد الكاميرون (1-2)، الغامبي باكاري  غاساما، رفض السيد بلماضي الحديث عن الموضوع و لاسيما فيما تعلق بإعادة المباراة ضد الكاميرون.

وأوضح إن "هناك شكوى تم تقديمها، لكن لا يمكنني قول المزيد حول هذا الموضوع.

بحيث أن أهم شيء بالنسبة لي هو أن تأخذ الفيفا بعين الاعتبار ملف التحكيم، فلا يجب أن يتكرر مرة أخرى، سواء بالنسبة للجزائر أو للفرق الأخرى التي شعرت بأنها راحت ضحية التحكيم"، داعيا رئيس الفيفا جياني  إنفانتينو إلى "إصلاح التحكيم".

 وبخصوص تصريحاته الأخيرة بشأن باكاري  غاساما، أبرز المدرب الوطني "ليس لدي مشكلة في الاعتراف بأخطائي، وفيما يتعلق بتصريحاتي الأخيرة حول غاساما، أعتقد أنه تم تفسيرها بشكل خاطئ وتم إخراجها من سياقها، ولكن في الأساس أعتقد أنه كان علي أن أخبره بوجهة نظري. فحين تحدثت إليه في المطار، لم يحرك ساكنا ولم يرفع رأسه ولم ينطق بكلمة. وأعتقد أن مشكلة التحكيم في إفريقيا هي مشكلة عميقة ".

هذا وسيستأنف بلماضي مهامه شهر يونيو المقبل  بمناسبة اليومين الأولين من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، بتاريخ 4 يونيو ضد أوغندا على أرضية الملعب الجديد بوهران (على الساعة 20 سا) ويوم 8 يونيو ضد تانزانيا بمدينة دار السلام (على الساعة 17 سا).

المصدر موقع وكالة الانباء الجزائرية

تاريخ May 3, 2022