الحراك الإخباري - الفنان المسرحي مختار بن يحلو في ذمة الله
إعلان
إعلان

الفنان المسرحي مختار بن يحلو في ذمة الله

منذ شهر|الأخبار


توفي الخميس بوهران الفنان المسرحي بن يحلو مختار عن عمر ناهز 72 سنة بعد وعكة صحية، حسبما علم لدى المسرح الجهوي عبد القادر علولة.

ويحوز الفقيد، الذي له تجربة تزيد عن 40 سنة في الفن الرابع، على رصيد حافل في التمثيل المسرحي حيث التحق بالمسرح الجهوي عبد القادر علولة لوهران خلال سنوات السبعينيات من القرن الماضي إلى غاية إحالته على التقاعد في 2012, حسبما ذكره لوكالة الأنباء الجزائرية زميله الفنان المسرحي بلكروي عبد القادر.

وفي بداية مشواره الفني مثل في عدة مسرحيات معروفة منها "البئر السموم" لولد عبد الرحمان كاكي و "حوت يأكل حوت" لبوعلام حجوطي، ثم التحق بالفرقة المسرحية للطفولة والشباب على مستوى ذات المسرح حيث أدى عدة أدوار في مسرحيات خاصة بهذه الفئة منها "النحلة" و "البحيرة" و "الرجوع" و "يوسف الوحش" و "كنز لويزة".

كما أنجز مع زميله الفنان عبد القادر بلكروي مسرحية قديمة للفنان المسرحي الراحل ولد عبد الرحمان كاكي تحمل عنوان "ما قبل المسرح" من نوع "البانتوميم" في 1986 والتي شاركت في المسرح الوطني المحترف بالجزائر بالعاصمة وفي المهرجان الدولي للمسرح ببرلين (ألمانيا).

وبعدها شارك الفقيد في مسرحيات أخرى على غرار "المخضر" و "المعروض لهوى" حيث حازت هذه الأخيرة على جوائز داخل و خارج الوطن في 1994 .

القسم الثقافي

تاريخ Mar 29, 2024