الحراك الإخباري - سوناطراك تشارك في مؤتمر "غازتك" بسنغافورة بصفتها ممون تقليدي موثوق في السوق العالمية بالغاز المميع
إعلان
إعلان

سوناطراك تشارك في مؤتمر "غازتك" بسنغافورة بصفتها ممون تقليدي موثوق في السوق العالمية بالغاز المميع

منذ 9 أشهر|سوناطراك

تشارك سوناطراك في فعاليات المؤتمر الدولي “غازتك” المنعقد هذه السنة في سنغافورة من 5 إلى غاية 8 سبتمبر الجاري.

وأفاد بيان للشركة أن وفد من الإطارات يُمثلون نشاطات سوناطراك العاملة في ميدان إنتاج وتسويق الغاز الطبيعي والغاز المسال.

وذكر البيان بأن “مؤتمر (غازتك) الذي يعقد سنويا يُعد من أكبر المؤتمرات العالمية التي يناقش فيها أهم القضايا والتكنولوجيات الحديثة في مجال الغاز الطبيعي والغاز المسال والهيدروجين وخفض انبعاثات الكربون، يشارك فيه أكثر من 40 ألف مشارك”.

كما أن هذا الموعد الطاقوي يضم مجموعة واسعة من الجلسات الاستراتيجية والتقنية التي تدافع وتعزز دور الغاز والغاز الطبيعي المميع في مزيج الطاقة العالمي حيث يناقش فيه دور الغاز الطبيعي والغاز المسال في تمكين صناعة الطاقة العالمية من مواجهة المتطلبات قصيرة المدى للطاقة منخفضة الكربون. -يضيف ذات المصدر-

وحسب سوناطراك فإن “المؤتمر ينعقد في ظل إجماع عالمي على أن الغاز الطبيعي هو الوقود الأفضل خلال المرحلة الانتقالية للتحول الطاقي الكامل، وينعقد في ضل التحديات التي يشهدها المناخ الاقتصادي والجيوسياسي الحالي فيما يخص تحديات التغير المناخي من جهة وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة من جهة أخرى”.

وتأتي مشاركة سوناطراك في هذا المؤتمر -يضيف البيان- لتؤكد مكانتها كممون تقليدي موثوق في السوق العالمية للغاز وفيّ بالتزاماته التعاقدية، إستراتيجية ترتكز على قدرتها على التكيف مع متطلبات سوق الغاز الدولية بفضل مرونة عروض الغاز و تنوع سلاسل التصدير بين الانابيب ومنشآت التمييع وأسطول ناقلات الغاز المميع.

التحرير