الحراك الإخباري - حكار: سوناطراك لم تدخر أي جهد لتبادل تجربتها في تكنولوجيا الطاقة
إعلان
إعلان

حكار: سوناطراك لم تدخر أي جهد لتبادل تجربتها في تكنولوجيا الطاقة

منذ سنة|سوناطراك


أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، أن إفريقيا تحوز على إمكانيات طاقوية هائلة، وهي غنية بالثروات الطبيعية ومن أكبر القارات الثرية في العالم.
وشدد حكار خلال كلمة له أثناء الإجتماع الرابع للرؤساء التنفيذيين لمنظمة منتجين البترول الإفريقيين للمنظمة الأفريقية لدول المنتجة للنفط APPO على ضرورة إيجاد حلول لتطوير الطاقات وتعزيزها في افريقيا وتعزيز مكانتها في الإقتصاد العالمي، وذلك من أجل تحقيق نمو ذاتي.
وأضاف المتحدث "لا بد من العمل من أجل تنمية مستدامة في شتى المجالات، خاصة ما تعلق بالقضايا المناخية"، مؤكدا أن سوناطراك لها مكانة هامة في الإقتصاد الوطني، وأنها تعتمد على إستراتيجية واضحة في الأمن الطاقوي، مشيرا إلى أن مجمع سوناطراك لم يدخر أي جهد لتبادل تجربته في مجال التكنولوجيا والطاقة والإنتاج البترولي والغازي.

كما أوضح حكار أن سوناطراك لها علاقات وطيدة مع متعاملين أجنبيين العديد من البلدان، للبحث والتعاون في مختلف الميادين لتطوير صناعة الهيدروكربون وتسويق البترول.

وتابع حكار يقول:” مهمتنا الأساسية اليوم هي تسهيل تبادل الآراء والخبرات بين البلدان. وإعطاء نظرة شاملة تفيد الجميع، لايجاد حلول واقعية لتنويع مصادر الدخل وتحقيق الأمن الطاقوي وتطوير التنمية المستدامة، داعيا إلى العمل والتعاون معا لإنجاح هذه الدورة.

تاريخ Mar 21, 2023