الحراك الإخباري - الجزائر/ليبيا: التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعتي وهران 2 و صبراتة الليبية
إعلان
إعلان

الجزائر/ليبيا: التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعتي وهران 2 و صبراتة الليبية

منذ أسبوع|الأخبار


تم، اليوم الخميس بوهران، التوقيع على اتفاقية توأمة بين جامعة وهران 2 "محمد بن احمد" وجامعة صبراتة الليبية، من أجل تعزيز التعاون خاصة في مجال تبادل الأساتذة وتعليم اللغات الأجنبية.

ووقع على هذه الاتفاقية، من جانب جامعة وهران 2، البروفيسور أحمد شعلال، وعن جامعة صبراتة الليبية رئيسها، البروفيسور سالم محمد الهريسي، وذلك على هامش افتتاح الملتقى الدولي حول "المحاسبة والتنمية المستدامة: ماذا عن تحديات الغد".

وذكر السيد شعلال للصحافة، على هامش مراسيم التوقيع، أنه "بموجب هذه الاتفاقية، سيتم تبادل الخبرات والأساتذة، حيث تحتاج جامعة صبراتة لخبراتنا وأساتذتنا خاصة في تخصصات اللغات الأجنبية والجيولوجيا والأمن الصناعي".

وقال بالمناسبة "سنحاول، فيما بعد، أن نخرج بوحدات بحث مشتركة، خصوصا في الانتروبولوجيا وعلم الاجتماع والعلوم السياسية حتى يكون تواصل بين الباحثين من البلدين"، مركزا على ضرورة استمرار هذا التعاون وتوسيعه إلى جامعات أخرى.

أما رئيس جامعة صبراتة، التي تضم 22 كلية وأكثر من 16.000 طالب، فأكد من جانبه بأن "هذه الاتفاقية سترسي قواعد تبادل علمي وطلابي بين الجامعتين، وسنسعى من خلالها لعقد مؤتمرات علمية مشتركة وتبادل الأساتذة بين الجامعتين".

التحرير

تاريخ May 9, 2024