الحراك الإخباري - اطلاق قروض لفائدة الحجاج
إعلان
إعلان

اطلاق قروض لفائدة الحجاج

منذ شهر|الأخبار




أعلن القرض الشعبي الجزائري، عن إطلاق صيغة "القرض الحسن حاجي"، وهو قرض دون فوائد، يمكن اي يصل مبلغه الى 30 مليون سنيتم، ويهدف لمساعدة الحجاج على تغطية تكاليف الحج.

وحسب ما اورده في بيان له اليوم الخميس أنه "في إطار تنظيم موسم الحج 2024, يسر القرض الشعبي الجزائري أن يعلن عن إطلاق صيغة "القرض الحسن حاجي"، قرض دون فوائد مصادق عليه من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، يأتي هذا القرض لدعم القدرات المالية للحجاج والسماح لهم بالحصول على التكلفة المالية اللازمة لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة".

واضاف ذات البيان أن قرض الحسن حاجي هو قرض مخصص للحجاج الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية المقررة من السلطات المختصة, يمكن أن يصل مبلغه الى ثلاث مائة ألف دج (300.000,00 دج) و تبلغ مدته 27 شهرا باحتساب فترة ارجاء 03 اشهر, وهو مخصص للأشخاص الطبيعيين المقيمين ذوي جنسية جزائرية الذين لديهم دخل مستقر ولا يتعدى سنهم 75 سنة عند تسديد آخر قسط من التمويل".

إضافة إلى هذا, يسمح القرض الشعبي الجزائري لأبناء و/أو أزواج الحجاج الحصول على "القرض الحسن حاجي" لتمويل مصاريف الحج لصالح الوالدين و/أو الزوج.

تاريخ Mar 28, 2024