الحراك الإخباري - وزارة السياحة تنفي خبر طرد معتمرين من فندق بمكة المكرمة
إعلان
إعلان

وزارة السياحة تنفي خبر طرد معتمرين من فندق بمكة المكرمة

منذ 11 شهر|دين


تبعا للمعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والمتعلقة بتعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، تعلم وزارة السياحة والصناعة التقليدية أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.
بالفعل وبعد التحريات التي قامت بها مصالح الوزارة على مستوى ولاية بسكرة التي تنشط بها الوكالة السياحية "اقللا" كفرع للوكالة الأم المتواجدة بولاية تمنراست، وكذا على مستوى البقاع المقدسة، حيث تم التواصل مع مسير الوكالة السياحية والمتواجد بعين المكان، فقد تبين أن الوكالة السياحية قد وفرت الإقامة بمنطقة العزيزية بالقرب من مكة المكرمة، لفوجين من المعتمرين تم نقلهما إلى البقاع، الفوج الأول يضم 32 معتمر و الثاني61 معتمر، والذين لم يتلقوا أي صعوبات خلال إقامتهم التي تسير بصفة عادية.

بالنسبة للفوج الأول فسيعود إلى الوطن بتاريخ 8 ماي الجاري، أما الفوج الثاني يتوجه اليوم إلى المدينة المنورة للرجوع بعدها إلى الوطن بتاريخ 10 ماي أن شاء الله.

وعلى أساس ما سبق ذكره، ونظرا لكون المعلومات المتداولة خاطئة ومغلوطة، تدعو وزارة السياحة والصناعة التقليدية من متداوليها التحري فيها قبل مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قصد تفادي تغليط الرأي العام.

كما تغتنم الوزارة هذه السانحة لدعوة أصحاب الوكالات السياحة إلى ضرورة الإلتزام بالإحترافية في التعامل مع زبائنها خاصة ونحن على أبواب موسم الحج، قصد توفير للجزائريين أرقى الخدمات وأحسن التعاملات وبذلك يتم تفادي عقوبات قد تنجر عن مخالفة التزاماتها نحو الحجاج والمعتمرين خاصة والسياح بصفة عامة.

تاريخ May 7, 2023