الحراك الإخباري - الرئيس تبون يجري محادثات موسعة مع نظيره الكوبي
إعلان
إعلان

الرئيس تبون يجري محادثات موسعة مع نظيره الكوبي

منذ أسبوع|تبون


أجرى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، محادثات موسعة مع نظيره الكوبي, السيد ميغيل دياز كانيل برموديز, الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.


وجرت المحادثات بمقر رئاسة الجمهورية بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, وزير الطاقة والمناجم, السيد محمد عرقاب، وزير المالية، السيد ابراهيم جمال كسالي، ووزير الصحة، السيد عبد الحق سايحي، بالإضافة الى أعضاء الوفد المرافق للرئيس الكوبي.

وعلى هامش هذه المحادثات، عقد كل من وزيري المالية والصحة جلسة عمل مع نظرائهما من كوبا تم خلالها تباحث مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

وكان الرئيس تبون قد خص صباح اليوم الخميس، نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل برموديز, الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر تدوم ثلاثة ايام، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.


واستعرض الدياز كانيل برموديز تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، قبل أن يستمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين.


وقبلها, كان رئيس جمهورية كوبا قد وضع، بمقام الشهيد (الجزائر العاصمة), إكليلا من الزهور ووقف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.


وعقب ذلك, قام ضيف الجزائر بزيارة متحف المجاهد, حيث طاف بمختلف أقسامه واستمع إلى شروحات وافية قدمت له حول مختلف الحقب والمراحل التاريخية للجزائر, لاسيما تلك المتعلقة بالكفاح المسلح من أجل استرجاع السيادة الوطنية.

تاريخ Nov 17, 2022