الحراك الإخباري - نشرية من الدرجة البرتقالية تحذر من أمطار رعدية على عدة ولايات
إعلان
إعلان

نشرية من الدرجة البرتقالية تحذر من أمطار رعدية على عدة ولايات

منذ 10 أشهر|الأخبار


من المتوقع أن تشهد عدة ولايات من الوطن تساقط أمطار تكون أحيانا رعدية، مصحوبة بحبات البرد، حسب ما أوردته، اليوم الأحد، نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتخص هذه النشرية المصنفة في مستوى يقظة "برتقالي"، ولايات تيبازة والجزائر العاصمة وبومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل وتيارت وتيسمسيلت وعين الدفلى والبليدة والمدية وشمال الجلفة والمسيلة والبويرة.

ومن المرتقب أن تتراوح كميات الأمطار بهذه المناطق ما بين 30 و50 ملم، كما قد تصل إلى 60 ملم، وهذا إلى غاية السادسة صباحا من يوم غد الاثنين.

كما تشير التوقعات أيضا إلى سقوط أمطار تترواح كمياتها ما بين 20 و40 ملم، قد تصل إلى 50 ملم محليا، بكل من ولايات برج بوعريرج وسطيف وميلة وقسنطينة وقالمة وسوق أهراس وتبسة وأم البواقي وباتنة وكذا خنشلة، حيث تمتد صلاحية هذه النشرية إلى غاية السادسة مساء من يوم غد الاثنين.

ونفس الأمر بالنسبة لولايات سكيكدة وعنابة والطارف التي ستشهد تساقطا للأمطار، تترواح كمياتها المنتظرة ما بين 20 و40 ملم، قد تصل أو تتجاوز الـ 50 ملم، وذلك في الممتدة من الساعة 00:00 إلى منتصف النهار من يوم غد الاثنين. كما من المرتقب أيضا هبوب رياح وتسجيل رعود خلال هذه الفترة، وفقا لذات التوقعات الجوية.

تاريخ May 28, 2023