الحراك الإخباري - إستحداث رتب جديدة في سلك شبه الطبيين
إعلان
إعلان

إستحداث رتب جديدة في سلك شبه الطبيين

منذ 4 أيام|الأخبار


 إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس، بمقر الوزارة أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) برئاسة غاشي الوناس .
اللقاء الذي يدخل في إطار سلسلة الحوار مع الشركاء الاجتماعيين التي أعادت الإدارة المركزية تفعيلها بناءا على ما تضمنته خارطة الطريق الجديدة للقطاع ممثلة في مخطط النشاطات لصالح المريض PAM
عقد في جو من الثقة والهدوء وكان فرصة لوزير الصحة للتأكيد على الدور الكبير الذي تلعبه الأطقم شبه الطبية في مجال تحسين آداء المؤسسات الصحية .
وفي هذا السياق، أبدى الوزير تعاونه الكبير ورغبته في حل المشاكل المطروحة من قبل نقابة شبه الطبيين مشيرا إلى أن مصالحه ستقوم بدراستها بشكل يخدم الوضعية المهنية والإجتماعية لمستخدمي القطاع بشكل عام وشبه الطبي .
 وخلال حديثه مع ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي، جدد الوزير التأكيد على ضرورة إعتماد مبدأ الحوار كآلية لحل المشاكل على مستوى المؤسسات الصحية، داعيا مدراء الصحة للولايات ومدراء المؤسسات الصحية التابعة لها إلى ضرورة العمل وفق هذا المبدأ لتطوير قطاع الصحة خاصة وأن الحوار يعد الأداة الأساسية لحل كل المشاكل والإطار الأمثل للتكفل بكل طلبات مستخدمي القطاع .
والتزم الوزير بالعمل على تجسيد المطالب المطروحة إلى أقصى حد عن طريق تذليل كل الصعوبات التي تشكل عائقا أمام ذلك من خلال إدراج عدد منها ضمن القانون الأساسي الذي يوجد في مرحلته النهائية على غرار إعطاء المكانة المستحقة لشبه الطبيين من خلال إستحداث رتب جديدة.

من جهته، رحب رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي بقرار إعادة تفعيل آلية الحوار بين الوصاية و النقابات الصحة للنظر في المطالب المطروحة من قبل مستخدمي القطاع النقابة مؤكدا على على أهمية الإعتراف و الإقرار بالدور النوعي الذي تلعبه الأطقم شبه الطبية في مساعدة الأطباء ورؤساء المصالح الصحية في عملهم اليومي.
ودعا السيد غاشي لوناس إلى ضرورة الحد من بعض
المضايقات و العراقبل التي يتعرض لها بعض النقابيين في الميدان .

تاريخ Nov 25, 2022