الحراك الإخباري - الإطاحة بشبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير الشرعية بمستغانم
إعلان
إعلان

الإطاحة بشبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير الشرعية بمستغانم

منذ اسبوعين|الأخبار


تمكنت مصالح الشرطة لأمن دائرة سيدي لخضر (مستغانم) من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر، حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للأمن الولائي. 

وأوضح المصدر أن "العملية جاءت بعد تلقي الشرطة شكوى مفادها أن أحد الضحايا تعرض للنصب مع السلب، طال مبلغ مالي قدره 300 ألف دج بعدما تم إيهامه بتنظيم رحلة للهجرة غير الشرعية عن طريق قارب انطلاقا من أحد شواطئ ولاية مستغانم".

وبعد تلقي الشكوى، باشرت ذات المصالح التحريات حول هذه القضية وكللت في ظرف وجيز بالتعرف على هوية المشتبه فيه الرئيسي وشريكيه وتوقيفهم، يضيف البيان.

وبعد تفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي، عثرت الشرطة -استنادا إلى ذات البيان- على مبلغ مالي من العملة الأجنبية وصدرية خاصة بالنجدة ومنظار، كما قامت بحجز بندقية صيد بدون وثيقة وكمية من الذخيرة.

وبينت التحقيقات أن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون باستقطاب الراغبين في الهجرة غير الشرعية عبر البحر والنصب عليهم، مثلما جرى توضيحه.

وعن قضيتي التدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني من أجل الحصول على منفعة مالية وحيازة سلاح ناري من الصنف الخامس بدون رخصة، تم إعداد ملفي إجراء قضائي منفصلين ضد الموقوفين وتقديمهم أمام نيابة الجمهورية بمحكمة سيدي علي، يضيف البيان.

التحرير

تاريخ May 1, 2024