الحراك الإخباري - طريق ميناء وهران-الطريق السيار شرق-غرب: تسليم الشطر الأول أواخر جوان
إعلان
إعلان

طريق ميناء وهران-الطريق السيار شرق-غرب: تسليم الشطر الأول أواخر جوان

منذ اسبوعين|الأخبار


يعرف مشروع الطريق الإجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب في شطره الأول وتيرة جيدة في الانجاز وسيسلم في الآجال المحددة، أواخر جوان القادم، حسبما أستفيد، اليوم الأربعاء، لدى مصالح الولاية.

وأكد والي وهران، سعيد سعيود، خلال زيارته التفقدية، مساء أمس الثلاثاء، للمشروع الممتد في شطره الأول على مسافة 8 كلم أن "الأشغال التي يشرف عليها مجمع شركات جزائرية-تركية تسير بوتيرة جيدة، ويتم العمل على احترام آجال التسليم المحددة، أواخر شهر يونيو القادم على أقصى تقدير".

وأضاف أنه "بفضل الدولة، وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تم اتخاذ القرار بإعادة تقييم هذا المشروع ومنح الأغلفة المالية اللازمة مع تسوية جميع المشاكل التقنية"، مع العلم أن نسبة تقدم الأشغال تجاوزت 95 بالمائة.

كما تابع أيضا عرضا حول مشروع التهيئة على طول الطريق الساحلي، لافتا إلى أنه سيكون هناك تعاون بين الشركات المكلفة بالإنجاز والسلطات المحلية للقيام بأشغال تهيئة على طول هذا الطريق من خلال عمليات للتزيين واستحداث مساحات خضراء لإضفاء صبغة جمالية للواجهة البحرية".

ويشمل الشطر الأول من المشروع على خمس منشآت فنية منها نفق ذي منفذين على طول 

930 متر وآخر بطول 1.580 متر وجسر بطول 680 متر، وكذا انجاز طريق أخر فوق البحر وطريق سيار.

وسيسمح هذا الطريق الاجتنابي، فور دخوله حيز الخدمة، بإضفاء قيمة مضافة وديناميكية اقتصادية بعاصمة غرب البلاد والقضاء على الاكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد ميناء وهران عبر الطريق القديم، والتي يقدر عددها حاليا بحوالي 1.800 شاحنة يوميا.

التحرير

تاريخ May 1, 2024