الحراك الإخباري - حجز قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج بالشلف
إعلان
إعلان

حجز قرابة 2 كلغ من الكيف المعالج بالشلف

منذ اسبوعين|الأخبار


قامت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الشلف بحجز ما يقارب 2 كلغ من المخدرات و توقيف شخصين متورطين في القضية، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية أن في إطار مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية، أوقفت فرقة البحث و التدخل شخصين يبلغان من العمر 31 و 49 سنة، كانا بصدد ترويج 1,777 كلغ من الكيف المعالج، مع حجز مبلغ مالي من عائدات نشاطهم الإجرامي.

واستنادا لذات المصدر، جاءت هذه العملية استغلالا لمعلومات تتعلق بالنشاط الإجرامي للمشتبه بهما عبر محور ولايتي الشلف و عين الدفلى، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية و مباشرة الأبحاث و التحريات التي مكنت من توقيفهما بمحطة خدمات بمدينة وادي الفضة متلبسين بعملية تسليم واستلام 17 صفيحة من الكيف المعالج بوزن 1,777 كلغ.

وأسفرت هذه العملية أيضا عن حجز مبلغ مالي يقدر ب 35 ألف دج من عائدات نشاطهم الإجرامي، ومركبتين تجاريتين يستعملان في نقل و ترويج هذه السموم.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق في القضية، أنجز ملف جزائي ضد المشتبه بهما أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة العطاف، عن تهمة "حيازة، نقل، تخزين، و المتاجرة في المخدرات"، و التي خصتهم بأمر إيداع الحبس المؤقت، وفقا لذات البيان الأمني.

التحرير

تاريخ May 1, 2024