الحراك الإخباري - وزير الفلاحة: ارتفاع أسعار الدواجن ليس له أي مبرر.. وسعر اللحوم الحمراء المستوردة سيضبط بين1200 دج و 1300 دج.
إعلان
إعلان

وزير الفلاحة: ارتفاع أسعار الدواجن ليس له أي مبرر.. وسعر اللحوم الحمراء المستوردة سيضبط بين1200 دج و 1300 دج.

منذ 6 أشهر|الأخبار



قال وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني أن الإرتفاع المستمر لأسعار اللحوم البيضاء ليس له أي مبرر او سبب مقنع، وان هذا الإرتفاع سيؤدي الى بعض الإجراءات القانونية الخارجة عن ايطار قطاع الفلاحة .

وكشف الوزير اليوم في تصريح لصحافة الوطنية، أن الإجتماع الاستعجالي الذي جمعه امس بمختلف الفاعلين في شعبة تربية و الانتاج اللحوم البيضاء، تم خلاله بحث اسباب ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء.

وحسب تصريح الوزير فإن الفاعلين في هذه الشعبة قد أرجعوا سبب ارتفاع اسعار اللحوم البيضاء الى ارتفاع سعر الاعلاف مثل الذرى و سوجا، ولكن الوزارة الفلاحة قامت بتفنيد هذا الإدعاء مؤكدة أن أسعار أعلاف الحيوانات مثل الذرى و السوجا لم تتغير منذ ثلاث سنوات.

وأضاف الوزير أن السبب الثاني لارتفاع اسعار الدواجن حسب الفاعلين في القطاع هو مشكل الصحة الحيوانية، و على هذا الأساس تم اليوم صباحا اعطاء أوامر لكافة المستشفيات البيطرية الوطنية بمباشرة التحقيقات و التقييم الميداني لكافة وحدات تربية الدواجن و كذا وضعية المذابح على مستوى كافة الولايات الوطن، من اجل التأكد ما إذا كان فعلا مشكل صحة الدواجن هو السبب في ارتفاع الاسعار اللحوم البيضاء.

وفي ذات السياق تطرق الوزير الى اسعار اللحوم الحمراء، مشيرا الى ان دخول اللحوم الحمراء المستوردة إلى السوق الوطنية سيكون بداية من هذا الاسبوع، وانها ستكون متوفرة بقوة في الاسواق خلال الاسابيع القليلة القادمة، كما أنه سيتم العمل مع المتعاملين في الشعبة لضبط أسعار اللحوم الحمراء المستوردة بين1200 دج و 1300 دج حتى تكون في متناول المواطن، مؤكدا أن ضبط أسعار اللحوم الحمراء سيساهم في الضبط اسعار اللحوم البيضاء واسعار مواد أخرى.

هدى بلقاسم

تاريخ Nov 20, 2023