الحراك الإخباري - مراد يؤكد بأن مشاريع البرنامج التكميلي للتنمية ستساهم في إحداث إقلاع اقتصادي بخنشلة
إعلان
إعلان

مراد يؤكد بأن مشاريع البرنامج التكميلي للتنمية ستساهم في إحداث إقلاع اقتصادي بخنشلة

منذ أسبوع|الأخبار


أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم الاثنين بخنشلة، أن مشاريع البرنامج التكميلي للتنمية الذي اقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لفائدة الولاية 

ستساهم في إحداث إقلاع اقتصادي بهذه الولاية.

وأكد الوزير في تصريح صحفي بمقر ولاية خنشلة ضمن زيارته العملية والتفقدية إلى هذه الولاية، أن ''أغلب المشاريع التي تم تسجيلها ضمن البرنامج التكميلي للتنمية لولاية خنشلة انتهت الأشغال بها وتم وضعها حيز الخدمة في حين تشارف بقية المشاريع على نهايتها الشيء الذي سيساهم حسبه في إحداث إقلاع اقتصادي بهذه الولاية''.

وأفاد السيد مراد بأن مشروع إنجاز خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء بأم البواقي الذي خصص لإنجازه غلاف مالي يقدر ب 51 مليار دج انتهت أشغال به تحسبا لوضعه حيز الخدمة قريبا.

وأشار الوزير إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية له لولاية خنشلة في ظرف سنة سمحت له بالوقوف على مدى تجسيد التعليمات التي كان قد أسداها الصائفة الفارطة حيث تم تدارك التأخر المسجل في إنجاز بعض المشاريع فيما تم تسريع وتيرة الإنجاز بأخرى ما سمح بوضعها حيز الخدمة.

وأضاف الوزير بأنه أسدى تعليمات من أجل الإسراع في إتمام أشغال انجاز مشاريع ازدواجية الطرقات التي تم تسجيلها ضمن ذات البرنامج ووضعها حيز الخدمة مع عصرنة مختلف الطرقات الولائية والبلدية لتساهم في فك العزلة والسماح للمواطنين من التنقل من وإلى خنشلة بأريحية بالإضافة إلى جلب المستثمرين إلى هذه الولاية التي كانت تعاني في وقت سابق من نقص في التنمية.

وثمن الوزير ما تم تحقيقه من إنجازات من طرف مؤسسة كوسيدار للزراعة بصحراء النمامشة أقصى جنوب الولاية والتي تسمح -حسبه- بإحداث انطلاقة حقيقية للولاية في مجال الفلاحة وتحقيق الأمن الغذائي في شعبة الزراعات الإستراتيجية وتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الجمهورية الذي يتابع عن كثب مدى تجسيد هذا البرنامج التنموي، كان قد اقر برنامجا تكميليا لفائدة ولاية خنشلة وبعض الولايات التي كانت تعاني من نقص في التنمية بهدف إزالة الفوارق الشاسعة مع بقية الولايات ولتحسين ظروف معيشة السكان بها وتلبية مختلف احتياجاتهم.

وسيختتم السيد مراد زيارة العمل التي قادته إلى ولاية خنشلة بلقاء مع فعاليات المجتمع المدني بمقر الولاية أين سيستمع الى انشغالات مواطني الولاية في مختلف مناحي الحياة.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، قد شرع صبيحة اليوم الاثنين في زيارة عمل الى ولاية خنشلة تفقد خلالها وعاين عديد المشاريع المسجلة في البرنامج التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية للولاية.

التحرير

تاريخ May 6, 2024