الحراك الإخباري - سوناطراك: حشيشي يتفقد المنشآت التابعة للمجمع بولاية بجاية
إعلان
إعلان

سوناطراك: حشيشي يتفقد المنشآت التابعة للمجمع بولاية بجاية

منذ شهر|سوناطراك

  


قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، مرفوقا بوالي ولاية بجاية كمال الدين كربوش والإطارات المسيرة للمجمع، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية بجاية قصد معاينة ومتابعة سير منشآت المجمع بالولاية، حيث استهل الزيارة بالوقوف عند مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر على مستوى منطقة تيغرمت ببلدية توجة.
هذا وقد اطلع الوفد على شروحات تقنية عن سيرورة أشغال المشروع التي بلغت نسبة الإنجاز به حوالي 44 %، حيث أن فرق العمل تعتمد نظام المناوبة على مدار 24 ساعة وفق توجيهات السلطات العليا للبلاد من أجل الوفاء بالمواعيد النهائية للتسليم.

للتذكير فإن هذه البنية التحتية الحيوية التي تقدر طاقتها الإنتاجية المستقبلية بـ 300 ألف متر مكعب يوميا ستغطي عند استلامها، نهاية ديسمبر 2024، احتياجات 3 ملايين ساكن بولاية بجاية والمناطق المجاورة التابعة لولايات بويرة وسطيف.

بينما قادته المحطة الثانية للزيارة إلى المديرية الجهوية لنشاط النقل عبر الأنابيب أين استمع إلى شروحات مفصلة حول سيرورة العمل بها حيث أسدى تعليمات للرفع من مستوى الأداء مشيرا إلى أهمية هذه المنشآت التي تلعب دورا محوريا في نقل وتسويق المحروقات بأحدث معايير الأمن والصحة والسلامة.

بعدها عاين السيد رشيد حشيشي والوفد المرافق له ميناء المحروقات بهذه الولاية أين زار قاعة المراقبة لمحطة الوصول OB1، حيث تلقى عرضا حول أنشطة الشركة الفرعية لتسيير و استغلال طرفيات موانئ المحروقات STH، كما وقف الوفد عند منشآت ميناء المحروقات بجاية بما فيها عوامة الشحن SPM التي تسمح بشحن ناقلات النفط ذات الحجم الكبير في عرض البحر دون ولوجها إلى الميناء.

للتذكير فإن المديرية الجهوية لنشاط النقل عبر الأنابيب تؤمن نقل النفط الخام من منطقة حوض الحمراء إلى نهائي الوصول ببجاية ومن بني منصور إلى مصفاة الجزائر (عبر أنابيب النفط OB1/OG1) وكذلك نقل الغاز الطبيعي من حاسي الرمل إلى نهائي وصول برج منايل (عبر خط أنابيب الغاز GG1).

المحطة الأخيرة للزيارة كانت فرصة للسيد الرئيس المدير العام والوفد المرافق للتوجه لمقاطعة التسويق لنفطال ببجاية حيث اطلع السيد رشيد حشيشي على عرض مفصل على أنشطة هذه الشركة الفرعية بإقليم الولاية، إذ تعمل هذه الأخيرة على تلبية احتياجات سكان 52 بلدية موزعة عبر الولاية بمختلف المواد البترولية.
إثر ذلك، تفضل السيد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي بمعية والي ولاية بجاية السيد كمال الدين كربوش بتدشين و تسمية محطة خدمات "النصر" ببئر السلام، بلدية بجاية والتي تتربع على مساحة تفوق 15000م3 وهذا بعد إعادة تهيئة و عصرنة جميع مرافقها لتدعم منشآت نفطال بالولاية.

تاريخ Mar 20, 2024
كلمات مفتاحية سوناطراك، رشيد حشيشي