الحراك الإخباري - سوناطراك توقع ثلاث إتفاقيات لتمويل مشاريع تنموية في المناطق النائية بتيسمسيلت
إعلان
إعلان

سوناطراك توقع ثلاث إتفاقيات لتمويل مشاريع تنموية في المناطق النائية بتيسمسيلت

منذ 11 شهر|سوناطراك


وقعت سوناطراك ثلاث إتفاقيات تمويل لإنجاز مشاريع تنموية جوارية ذات منفعة عامة بولاية تسمسيلت، وذلك في إطار مقاربتها المجتمعية كمؤسسة مواطنة مسؤولة.


المشاريع الثلاث مسجلة ضمن برنامج الإستثمار الاجتماعي لسوناطراك وتخص ثلاثة بلديات وهي سيدي عابد ، بلدية لرجام ، بلدية بني لحسن.
وتضمنت إتفاقيات تمويل التكفل بتهيئة ملعبين جواريين والعمل على تزويدهم بالإضاءة وكذا بالعشب الإصطناعي بالإضافة إلى تهيئة قاعة علاج بالكامل.
وجرت مراسم الإمضاء بمقر ولاية تيسمسيلت، بحضور السلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني للبلديات المعنية ولاقت العملية استحسان السلطات المحلية نظرا لأهمية مثل هذه المشاريع الاي ستدعم مخطط المشاريع المحلية المسجلة في هذه البلديات.
وتندرج هذه الاتفاقيات ضمن مقاربة سوناطراك في تنمية المناطق النائية والتي تستهدف من خلالها تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه المناطق، وتعمل على تحسين المستوى المعيشي بها.
وتأتي جهود سوناطراك لمسايرة جهود الدولة في تحقيق التنمية المحلية للمناطق المعزولة عبر مشاريع الإستثمار الإجتماعي للمجمع لعام 2022-2023 والتي تستهدف المساهمة في تنفيذ عمليات جوارية بالمناطق المعزولة في 37 ولاية في الوطن.

تاريخ May 22, 2023