الحراك الإخباري - صوت الشعب يؤكد مشاركته في الانتخابات الرئاسية
إعلان
إعلان

صوت الشعب يؤكد مشاركته في الانتخابات الرئاسية

منذ أسبوع|الأخبار

أعلن حزب صوت الشعب مشاركته في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 7 سبتمبر المقبل، من خلال ترشيح أحد أعضاء الحزب أو دعم مرشح آخر يتوافق مع مبادئ الحزب وبرنامجه السياسي.

 وجاء في بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب أن "المكتب السياسي الوطني لحزب صوت الشعب عقد اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس الحزب لمين عصماني لمناقشة التطورات السياسية الراهنة في البلاد واتخاذ القرارات بشأن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة".

وجاء في البيان أنه بعد نقاش جاد ومسؤول أعلن المكتب السياسي الوطني للحزب عن قراره بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك من خلال ترشيح أحد أعضاء الحزب أو دعم مرشح آخر يتوافق مع مبادئ الحزب وبرنامجه السياسي.

ويأتي هذا القرار بعد تفويض رئيس الحزب لإتمام الاستشارات اللازمة مع مختلف الفعاليات السياسية والشعبية، حيث خلصت هذه الاستشارات إلى ضرورة مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة من أجل المساهمة في إنجاح المسار الدستوري وتحقيق التغيير المنشود في البلاد.

وأكد المكتب السياسي الوطني للحزب على تمسكه بالثوابت الوطنية والدفاع عن مقدسات الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية. كما دعا الحزب شعوب العالم إلى دعم القضايا العادلة والضغط بكل الوسائل والأدوات القانونية والمؤسسية المتاحة لتصحيح القرارات الدولية لصالح الحق.

و ثمن الحزب في بيانه  جهود الدبلوماسية الجزائرية في الدفاع عن حق تقرير المصير لدولة فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة. كما رحب الحزب بجميع المبادرات السياسية والاقتصادية، بما في ذلك الاجتماع الثلاثي لرؤساء الجزائر وتونس وليبيا، الذي عقد في تونس لخدمة مصالح شعوب المنطقة.

كما أشاد بالاتفاق الاستراتيجي المبرم بين الجزائر ودولة قطر بخصوص مشروع تربية الأبقار وإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته، والذي يساهم في تحقيق المساهمة في توفير الأمن الغذائي للجزائر.

وقال حزب الشعب في بيان له بأن المكتب السياسي فوض رئيس الحزب لمين عصماني لاستكمال المشاورات الضرورية لحين انعقاد المجلس الوطني المركزي للفصل النهائي في كيفية المشاركة.

وجدير بالذكر أنه حسب الآجال المنصوص عليها دستوريا وقانونيا ينتظر أن يستدعي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الهيئة الناخبة يوم 8 جوان المقبل.

يذكر أن رئيس الجمهورية كان قد قرر في اجتماع جرى يوم 21 مارس الماضي وحضره مسؤولون كبار في الدولة إجراء انتخابات رئاسية مسبقة .

 التحرير 

تاريخ Apr 25, 2024