الحراك الإخباري - تنصيب مدير عام جديد للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية
إعلان
إعلان

تنصيب مدير عام جديد للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

منذ أسبوع|الأخبار


أشرف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على تنصيب المدير العام الجديد للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، بلال عشاشة، خلفا لحكيم بقدور، المكلف السابق بتسيير الوكالة.

وفي كلمة له خلال مراسم التنصيب، التي جرت بمقر المديرية العامة للوكالة بحضور إطارات من الوزارة، أثنى السيد وليد على المسار الأكاديمي والمهني للسيد عشاشة، والذي أكد أنه "يتمتع بخبرة كبيرة في مجال إعادة الهيكلة على مستوى المؤسسات التي عمل بها".

كما اعتبر الوزير أن الخبرة التي يتوفر عليها المدير العام الجديد في المجال البنكي والمصرفي، "ستمكنه من جعل الوكالة أداة فعالة في الاقتصاد الوطني، ومصدر تمويل ومرافقة للمقاولين".

وأشار السيد وليد إلى أن "الإصلاحات التي تعرفها الوكالة تصبو لتهيئة مناخ مناسب للمؤسسات المصغرة وإعطائها قدرة تنافسية في المشهد الاقتصادي"، مضيفا أن "المرحلة القادمة ستكون فترة ستعزز فيها روح المقاولاتية لدى الشباب وفق مقاربة اقتصادية ناجعة".

من جهته، أكد السيد عشاشة في كلمته أهمية المهام الموكلة إليه، والتي ترتكز على تطوير الوكالة وجعلها خلاقة للثروة، والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن استراتيجية العمل "ستكون مبنية على دراسة واقعية وموضوعية، مع الاستعانة بكافة الإطارات المركزية والمحلية".

يذكر أن السيد عشاشة متحصل على شهادة عليا للدراسات المصرفية من المدرسة العليا للمصرفة، وهو خريج معهد تمويل التنمية للمغرب العربي بتونس، كما تقلد عددا من المسؤوليات على مستوى وزارة المالية ومؤسسات عمومية على غرار بريد الجزائر.

التحرير

تاريخ Apr 25, 2024