الحراك الإخباري - وزير التربية يعطي إشارة انطلاق امتحان اثبات المستوى و يكشف : اضافات "استراتيجية " لمهام ديوان التعليم و التكوين
إعلان
إعلان

وزير التربية يعطي إشارة انطلاق امتحان اثبات المستوى و يكشف : اضافات "استراتيجية " لمهام ديوان التعليم و التكوين

منذ أسبوع|الأخبار


وزير التربية يعطي إشارة انطلاق امتحان اثبات المستوى و يكشف ...


اضافات "استراتيجية " لمهام ديوان التعليم و التكوين عن بعد العام المقبل


*******520 الف مترشح مترشح موزعين على 1842 مركز اجراء عبر الوطن و بتأطير107333 أستاذ من القطاع


اشرف وزير التربية، منذ لحظات، على انطلاق امتحان اثبات المستوى، من متوسطة عبد الحميد بوحاجي، بالحراش في العاصمة.

و هو امتحان شارك فيه 520 الف مترشح ، منهم 250 الف في المتوسط، مقابل، 300 مترشح في الثانوي.

و قال الوزير، بلعابد، في هذا الاطار، بان الامتحان سيجرى على مستوى 1842 مركز اجراء عبر الوطن، حيث تم تجنيد 96 مركز تجميع ، و 17 مركز تصحيح، و بصفة هامة يقول بلعابد، فقد تم تسخير 107333 أستاذ من القطاع لتاطير الامتحان.



و استحسن المسؤول الاول عن القطاع، ظروف انطلاق امتحان اثبات المستوى، و هو امتحان يعني حسبه، التعليم والتكوين عن بعد، حيث اعتبره الديوان، " مدرسة الفرصة التانية"، كون أبوابه مفتوحة لعموم المواطنين، ممن يرغبون في التدرج في مختلف المستويات، وصولا، إلى الامتحانات الوطنية، للحصول على امتحان شهادة التعليم المتوسط او البكالوريا .

و اشار بلعابد، الى " تحسن"، في نتائج بكالوريا التعليم عن بعد، حيث تم تسجيل معدلات باكثر من 18 من عشرين، " و هذا أن دل على شيء فإنما يدل على فعالية هذه المؤسسة وجدواها في المجتمع...".

و اشار في هذا السياق، إلى ان هذه المؤسسة، تعمل بتنسيق دقيق مع الديوان الوطني لمحو امية الكبار، و "هناك تواصل بين المؤستين..".

  و كشف الوزير عن " اضافات استراتيجية"، لمهام ديوان التعليم و التكوين عن بعد الموسم المقبل، حيث سيتدعم بمهام استراتيجية وطنية ، جديدة "سيعلن عنها في اوانها "، لمواكبة التوجه العالمي الحاصل حاليا، يضيف، حيث يتجه منذ بداية الجائحة، الى التعليم والتكوين عن بعد، " و هو ما تجلى خلال الجائحة حيث برز الدور الكبير والاستراتيجي لهذا النمط من التعليم الذي سمح باستمرار الدراسة بالرغم من تلك الوضعية ..".


التحرير

تاريخ May 7, 2024