الحراك الإخباري - مشاركة حوالي 30 عارضا في الصالون الثالث للتصدير ببجاية
إعلان
إعلان

مشاركة حوالي 30 عارضا في الصالون الثالث للتصدير ببجاية

منذ اسبوعين|الأخبار


شارك حوالي 30 عارضا بدار الثقافة لمدينة بجاية في افتتاح الطبعة الثالثة لصالون التصدير من بينهم شركات مصدرة و أخرى في طريقها لخوض المغامرة في الأسواق الخارجية إلى جانب المؤسسات البنكية و التأمين والجمارك. 

ويتمثل الهدف الأول لهذه التظاهرة التي انطلقت أمس الثلاثاء في التعريف بالمؤسسات المشاركة ومنتجاتها وتمكينها من الالتقاء بزوار الصالون، لاسيما من المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين المقيمين في الخارج، بغرض إبرام عقود معهم، في ظل توفر مجموعة كبيرة من العروض المتنوعة، المتمثلة في زيت الزيتون والتين المحليين و الدراجات النارية ومنتجات إلكترونية أخرى، إلى جانب العسل و منتجات الخلية و الأجبان ذات الجودة العالية التي من شأنها الاستحواذ على حصص في الأسواق الخارجية.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس غرفة التجارة سمير ماماس إلى"الحركية التي تميز قطاع التصدير حاليا" لافتا إلى تسجيل زيادة في عدد المتعاملين الذين عبروا عن رغبتهم في التصدير، حيث بلغ عددهم 97 متعاملا خلال سنة 2023، من بينهم 20 متعاملا حققوا طموحهم. 

ويتعلق الأمر أساسا بمنتجي زيت زيتون الذين يطمحون لتجاوز الحصص التي تم تصديرها والمقدرة بحوالي 20.000 إلى 60.000 لتر زيت زيتون للمنتج الواحد.  

وبلغت القيمة الإجمالية للمنتجات المصدرة محليا، حوالي 40 مليار دج خلال 2023 مقابل 22 مليار دج من المنتجات المصدرة خلال سنة 2022، استنادا للأرقام التي قدمتها مفتشية الجمارك ببجاية.

التحرير

تاريخ Feb 7, 2024