الحراك الإخباري - إنطلاق أشغال الاجتماع الرابع للشركات الإفريقية للمحروقات
إعلان
إعلان

إنطلاق أشغال الاجتماع الرابع للشركات الإفريقية للمحروقات

منذ سنة|سوناطراك


انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أشغال الاجتماع الرابع للرؤساء المدراء العامين للشركات الوطنية للمحروقات للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية لمنتجي النفط (APPO).
 الإجتماع الذي ينظمه مجمع سوناطراك، ينعقد لأول مرة في الجزائر بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة.

يشارك في هذا الاجتماع الرابع، سبعة 7 رؤساء مدراء عامون للشركات الوطنية للمحروقات، ويتعلق الأمر بكل من: SNH-BENIN (البنين) ، Tchad SHT (تشاد)، PETROCHI (ساحل العاج) ،SONAHYDROC سوناهيدروك (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ،SNH Cameron (الكاميرون)،PETROSEN (السنغال)، SONIDEP (النيجر (، SONAGAS (غينيا الاستوائية)، GEPETROL (غينيا الاستوائية)، Libyan NOC (ليبيا) ،NNPC Limited (نيجيريا) ، Strategic Fuel Fund (جنوب إفريقيا)، GNPC (غانا)، SONANGOL (أنغولا) ، 15 وفدا إفريقيا تتكون من أكثر من 70 مشاركا فضلا عن ممثلي سوناطراك.

الاجتماع فرصة لتبادل الخبرات ومناقشة مواضيع النفط والغاز في القارة الأفريقية والبحث عن حلول لمختلف التحديات التي تواجه هذه الصناعة.

تم إنشاء المنظمة الأفريقية لمنتجي النفط APPO في 27 جانفي 1987 في لاغوس (نيجيريا)، وهي فضاء للقاءات وتبادل الأفكار والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الأعضاء في إطار تعاون قاري موحد.

ويأتي الاجتماع الرابع الذي سيعقد بالجزائر لتأكيد المكانة الرائدة التي يحتلها مجمع سوناطراك على الساحة الإفريقية في مجال الطاقة.

تاريخ Mar 21, 2023