الحراك الإخباري - انطلاق الاستقصاء الاحصائي المدرسي الشامل للسنة الدراسية 2025/2024 ..و الوزارة تحذر من الاخطاء
إعلان
إعلان

انطلاق الاستقصاء الاحصائي المدرسي الشامل للسنة الدراسية 2025/2024 ..و الوزارة تحذر من الاخطاء

منذ 3 ساعات|الأخبار


وجهت الأمينة العامة في وزارة التربية، تعليمة الى مديري القطاع في كل الولايات، تخص" الاستقصاء الاحصائي المدرسي الشامل للسنة الدراسية 2025/2024 ..".

و امرت الوزارة، من خلال المراسلة رقم 886، بالسهر على حسن انجاز عملية انجاز الاستقصاء الإحصائي المدرسي الشامل، للسنة الدراسية 2025/2024، " نظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها.. ".

و طالبت مديريها الولائيين، في هذا الإطار، بإسداء التعليمات اللازمة ، للمصلحة المختصة ، وكذا إبلاغ مديري المؤسسات التعليمية بضرورة الالتزام بالمعايير المطلوبة، خاصة ، فيما يتعلق بتدوين المعلومات ، في الدفاتر الإحصائية، بدقة واحترام التاريخ المحدد، للشروع في إنجازها، حيث تضبط الوضعيات الى غاية 31 أكتوبر 2024 .

وبهذا الصدد، امرت بتنصيب خلية عمل، على مستوى مديرية التربية، يشرف عليها رئيس مصلحة البرمجة والمتابعة، تسهر وتتابع عن قرب، كافة مجريات العملية، بالتنسيق الدائم، والمستمر ،مع كافة المؤسسات التعليمية، من أجل مرافقتهم في ملء الدفاتر الإحصائية، بطريقة سليمة وخالية، من الأخطاء وموافاة المديرية الفرعية ،للدراسات الإحصائية، 

بالقائمة الإسمية، المتضمنة أعضاء هذه الخلية ،مع أرقام هواتفهم، عبر بريد الكتروني خاص . 

و يتولى المشرف على الخلية الولائية، حسب التعليمة، تحديد مواعيد استلام الدفاتر الإحصائية، من مؤسسات التربية والتعليم، لمختلف المراحل التعليمية، ابتدائي، و متوسط و ثانوي، ومؤسسات التربية والتعليم الخاصة.

كما يتم استلام البرمجيات الخاصة، بإنجاز الحصيلة الولائية، لكل ولاية ، من مصالح مديرية الدراسات الإحصائية والتقييم والاستشراف والتوثيق، وكذا تسليم الحصيلة الولائية، إلى مصالح ذات المديرية ، وفقا لرزنامة خاصة، سترسل لاحقا.

وفي الأخير ، طالبت وزارة التربية، مصالحها عبر الوطن، بالحرص شخصيا، وإيلاء الاهمية اللازمة، لهذه العملية، قصد جمع وتحصيل المعطيات ، التي تعكس

الواقع الميداني الفعلي للقطاع.


علي مداني

تاريخ Oct 22, 2024