الحراك الإخباري - إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية بالطارف وأخرى بتيبازة
إعلان
إعلان

إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية بالطارف وأخرى بتيبازة

منذ يومين|الأخبار

أحبطت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالأشخاص بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الطارف، محاولتين 

للهجرة غير الشرعية عن طريق الإبحار السري ل 17 شخصا، حسبما علم اليوم الأحد لدى ذات السلك النظامي.

وأوضح مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الطارف، ضابط الشرطة الرئيسي، حمزة جلاب أنه تم تجسيد هاتين العمليتين بناء على ورود معلومات لعناصر ذات الفرقة مفادها عزم مجموعة من الأشخاص على الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر انطلاقا من شاطئي القالة القديمة وقمة روزا ببلدية القالة.

وأضاف أنه بعد ترصد تحركات هؤلاء الأشخاص وتشكيل دورية من قبل أفراد الفرقة بالتنسيق مع الفرقة البحرية لحراس السواحل بالقالة، تم التنقل إلى الشاطئين المذكورين، حيث تم توقيف 17 شخصا تتراوح أعمارهم بين 24 و36 سنة ينحدرون من ولايات الطارف، سوق أهراس وقسنطينة وإحباط محاولتي الهجرة غير الشرعية.

وأسفرت هاتان العمليتان اللتان تمتا تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، عن ضبط قاربين (2) للصيد البحري وستة (6) براميل معبأة بمادة البنزين و مبلغ مالي من العملة الصعبة، وفق ذات المصدر الأمني.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشتبه فيهم بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة، مثلما تمت الإشارة إليه.

وإحباط محاولة أخرى بتيبازة

وتمكنت مصالح أمن دائرة فوكة بتيبازة من إحباط محاولة هجرة غير شرعية مع توقيف المتورطين فيها، حسب ما علم اليوم الاحد من مصالح الأمن الولائي.

وجاء في بيان انه في إطار مجهودات مصالح الأمن لمحاربة جرائم تهريب المهاجرين وتنظيم رحلات سرية عبر البحر، تمكنت مصالح أمن دائرة فوكة من إحباط محاولة هجرة غير شرعية إنطلاقا من أحد سواحل الولاية، أسفرت عن توقيف 6 أشخاص.

ومن بين الموقوفين، شخصين اثنين متورطين في محاولة تنظيم رحلة غير شرعية عبر البحر، إلى جانب حجز 380 لتر من مادة الوقود و12 سترة نجاة ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر ب 570 ألف دج ومبلغ بالعملة الصعبة.

وبعد إنتهاء التحقيقات القضائية على مستوى مصالح الشرطة لأمن دائرة فوكة, تم تقديم الأطراف المتهمة أمام نيابة جمهورية المحكمة المختصة اقليميا عن قضية "جناية تهريب المهاجرين و تعريض حياتهم و سلامتهم للخطر مقابل منافع مالية في إطار جماعة إجرامية منظمة"، إستنادا للمصدر.

التحرير

تاريخ Oct 20, 2024