الحراك الإخباري - إعادة إسكان أكثر من 500 عائلة بالبليدة في هذا الموعد
إعلان
إعلان

إعادة إسكان أكثر من 500 عائلة بالبليدة في هذا الموعد

منذ أسبوع|الأخبار

ستقوم مصالح دائرة البليدة قبل نهاية سنة 2024 بترحيل أكثر من 500 عائلة تقطن بسكنات فوضوية مشيدة على ضفاف وادي بني عزة بوسط المدينة، حسبما علم اليوم الثلاثاء من هذه الجماعة المحلية.

وأوضحت رئيسة الدائرة، ربيعة طبال، أنه في إطار عمليات الترحيل التي تم مباشرتها نهاية السنة الماضية للقضاء على السكنات الهشة والفوضوية والتي مست العديد من الأحياء عبر إقليم الولاية، تحضر مصالح دائرة البليدة لعملية إعادة إسكان أكثر من 500 عائلة تقطن بسكنات فوضوية مشيدة على ضفاف وادي بن عزة عند المدخل الشمالي للولاية.

وفي هذا الصدد، قامت نفس المصالح نهاية الأسبوع الماضي بتنفيذ عملية فجائية لإحصاء العائلات القاطنة بهذا الحي الذي يعد من أكير الأحياء الفوضوية بالولاية والذي يشكل خطرا على قاطنيه بسبب تواجده بمحاذاة وادي بني عزة، حيث أسفرت هذه العملية عن إحصاء عدد كبير من السكنات المغلقة وغير المأهولة، وفقا لذات المسؤولة.

وقالت السيدة طبال أن بعد الانتهاء من التحقيقات العقارية حول عدم استفادة العائلات التي تم إحصاؤها من سكنات، سيجري ترحيلها قبل نهاية السنة الجارية. 

يذكر أنه تم مؤخرا إعادة إسكان 589 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة تقع بحي بن عاشور بمدينة البليدة، لسكنات لائقة تقع بكل من القطب الحضري الجديد "الصفصاف" بأعالي مدينة مفتاح (أقصى شرق) وبلدية بوقرة، حسب توضيحات نفس المسؤولة.

كما تحضر ذات المصالح أيضا لتنفيذ آخر مرحلة من عمليات ترحيل قاطني البازارات الآيلة للسقوط الواقعة وسط مدينة البليدة والمصنفة ضمن الخانة الحمراء، حيث ستمس هذه العملية 31 عائلة ستستفيد من سكنات لائقة بحي دريوش ببلدية بوعرفة، حسب السيدة طبال.

التحرير

تاريخ Oct 15, 2024